العبادي: داعش قد يذهب للسعودية ونحن مستعدون لمساعدة الرياض

بغداد- العراق اليوم: 

أعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الثلاثاء، قرب نهاية تنظيم داعش الإجرامي والقضاء عليه في مدينة الموصل، وفيما لفت إلى أن عناصر التنظيم بدأت تفتش عن مكانٍ آخر لممارسة القتل وقد تكون السعودية وجهتها القادمة، أكد استعداد العراق لمساعدة الرياض لدفع خطر الإرهاب عن أراضيها.

وقال العبادي في مؤتمر صحافي تابعه موقع "االعراق اليوم"، إن "الحكومة السعودية أقرّت في وقتٍ سابق بأن 5000 إرهابيٍ من مواطنيها فجروا أنفسهم داخل العراق دون تقديم مذكرة اعتذارٍ لأهالي الضحايا"، مبيناً أن "القضاء على تنظيم داعش الإجرامي بات قريباً وعناصره بدأت تبحث عن مكانٍ آخر لممارسة القتل وقد تكون السعودية وجهتها القادمة، ونحن مستعدون  لدفع خطر الإرهاب عن الرياض".

وأضاف أن "زيارة المسؤولين العراقيين للسعودية منذ العام 2003 كانت في أعلى المستويات دون ترتيب مسبق بين بغداد والرياض"، مطالباً السعودية بـ "إرسال سفيرها لبغداد بهدف تحسين العلاقات بين البلدين".

وأعربت الحكومة العراقية، في وقتِ سابق من اليوم الثلاثاء، استغرابها من تمسك نظيرتها السعودية باللهجة الطائفية ضد العراق، فيما طالبت الرياض بإحترام سيادة البلاد والكف عن تقييم الأوضاع الداخلية من الخارج.

علق هنا