نائب نمساوي يقارن بين برلمان بلاده وبرلمان العراق

بغداد- العراق اليوم:

قارن عضو برلمان ولاية فيينا، عمر الراوي، بين مجلس النواب العراقي ومجلس العاصمة النمساوية، مؤكدا ان على البرلمان ان "يحترم نفسه" وان يعقد جلسته دون ان يتهرب من التصويت، مبينا ان تصرفات البرلميانيين تجعل المواطنين يكفرون بـ"الديمقراطية ومؤسساتها".

وقال الراوي في منشور له على فيسبوك، اليوم : "منذ عام 2002 وانا نائب برلماني.. لم يمر علي يوم لم تقام جلسة برلمانية بسبب انعدام النصاب.. اصلا لم تمر جلسة كان عدد المتغيبين اكثر من 6 او 7".

واضاف انه "لم يحصل هذا في البرلمان الاوروبي و لا في اَي برلمان اخر.. سمعت بذلك مرة واحدة فعلها حزب التجمع من اجل المستقبل المنشق من حزب الاحرار اليميني في ولاية كيرنتن، حيث كان هناك عزم على سحب الثقة من حاكم الولاية لتورط الحزب في فضائح مالية، وكانوا يخرجون قبل التصويت لكسر النصاب وكانت تعتبر فضيحة في عملهم".

واوضح "آي برلمان يحترم نفسه يعقد جلساته و لا يتهرب من التصويت بإبداء رأيه عن طريق عدم مشاركته.. وما أراه في العراق من تصرف النواب و الكتل يجعلني فعلا اتسائل الم يأن الاوان الى تغيير جذري وإصلاح ديمقراطي واداري في المؤسسة السياسية؟ لم تؤجل جلسة قط قبل انعقادها بأيام بل قد يتغير شي في الجدول لكن قبل شهور لتقدم جلسة يوم او يمين".

وتابع: "في تصرفات مثل هذه تجعل المواطن والمواطنة يكفرون بالديمقراطية ومؤسساتها، اما تمنحون الحكومة ثقتكم أم لا، لكن هذا التصرف الصراحة مع احترامي للجميع غير لائق ديمقراطيا رغم جوازه لكن لا يحصل على النازلة و الطالعة و تفقدكم المصداقية".

علق هنا