راموس.. صانع الوجه القبيح للكلاسيكو

بغداد- العراق اليوم:

دائما ما تحفل مباريات الكلاسيكو بين عملاقي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، بالمتعة الكروية واللمحات الفنية الرائعة التي جعلت من هذا اللقاء موعدا يترقبه عشاق الكرة بفارغ الصبر.

لكن للكلاسيكو وجها آخر هو الأقبح على الإطلاق يتمثل في العنف الزائد من جانب لاعبي الفريقين، والذي ينتج عن الإثارة والندية التي يحفل بها هذا اللقاء نظرا لشدة المنافسة بين الفريقين.

وإذا ذكر العنف في الكلاسيكو، لابد أن تحضر صورة النجم الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد التاريخي، الذي حمل عديد الألقاب والكؤوس في تاريخ الملكي، لكنه أيضًا يحمل صحيفة سوداء من التدخلات العنيفة والاعتداءات الخشنة على لاعبي المنافس.

ومن بين أشد المنافسين الذين تعرضوا لخشونة راموس، يأتي العملاق الكتالوني برشلونة ألد أعداء راموس، والذي ذاق لاعبوه مرارا وتكرارا على يد الماتادور ألوانا وأشكالا من التعديات.

وقبل 24 ساعة من الكلاسيكو الناري بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب "سانتياجو برنابيو، الأحد، في قمة منافسات الجولة 26 بالليجا، يرصد سجل راموس الأسود وتاريخه الملطخ بالكروت الحمراء.

واجه راموس منافسه برشلونة 45 مرة في مختلف المباريات إذ يعد أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ مباريات الكلاسيكو، لكنه فاز في 13 مباراة فقط، وتعادل في 10، وخسر 22 مرة.

راموس دائما ما ينال البطاقات الملونة في لقاءات الكلاسيكو، حيث نال البطاقة الصفراء 19 مرة أمام برشلونة، وتعرض للطرد 5 مرات، منهم 3 مرات طرد مباشر.

وفي الليجا، حصل راموس على 20 بطاقة حمراء خلال 442 مباراة لعبها في البطولة بقميص ريال مدريد.

وكانت آخر لقطات راموس مع الطرد، عندما شارك مدافع وقائد ريال مدريد، في خسارة الميرنجي بنتيجة (1-2) ضد مانشستر سيتي، الأربعاء الماضي، ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في معقل الملكي "سانتياجو برنابيو".

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن راموس عادل رقم زلاتان إبراهيموفيتش وإيدجار دافيدز، برصيد 4

بطاقات حمراء، كأكثر لاعب طردًا في تاريخ البطولة الأوروبية.

أما على المستوى الدولي، فإن راموس لم يحصل على أي بطاقة حمراء بقميص المنتخب الإسباني، لكنه اللاعب الأكثر حصولا على بطاقات صفراء، في تاريخ لاروخا.

علق هنا