مصدر سياسي يكشف سبب طلب علاوي تأجيل جلسة البرلمان إلى الأحد

بغداد- العراق اليوم:

كشف مصدر سياسي مطلع، السبت، عن السبب الذي دفع رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، إلى تقديم طلب بشأن تأجيل جلسة البرلمان للتصويت على كابينته إلى يوم غد الأحد.

وذكر المصدر، في تصريحات صحفية ان "الحوارات مع بعض الكتل بشأن تشكيل الحكومة وصلت لطريق مسدود، والأمور بدأت تتفلت من يد رئيس الوزراء المكلف والكتل الداعمة له بشكل واضح، كما ان مجريات الحوارات الحالية وصل بعضها مع عدة كتل إلى طريق مسدود تقريبا".

واضاف ان "علاوي لم يتوصل إلى أي تقارب مع الكرد حتى الآن، كما أنه أخفق في حلحلة الأزمة مع تحالف القوى العراقية، بينما فشلت جهود الكتل الداعمة له، بإقناع الكتل التي انقسمت عنها وتخلت عن دعم علاوي".

واكد ان "هذا الانقسام الواضح دفع علاوي لطلب تأجيل الجلسة كفرصة أخيرة، أشبه ما تكون فرصة الوقت الضائع"، مبينا ان "علاوي يحاول اليوم أن يجري عدة لقاءات، وسيركز على الجانب الكردي محاولا كسبه، لكن جهوده قد تبوء بالفشل، مع الحديث عن مرشحين جدد كبدلاء عنه قد يتم طرحهم".

 وتابع أن "علاوي، بادر إلى تقديم طلب لرئيس البرلمان لتأجيل الجلسة إلى يوم غد الأحد، محاولا كسب بعض الوقت على أمل حصول تفاهمات، حيث أعلن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، موافقة رئاسة البرلمان على الطلب المقدم من قبل رئيس مجلس الوزراء المكلف بتأجيل عقد الجلسة الاستثنائية، من أجل إكمال تشكيلة كابينته الوزارية، إلى يوم الأحد الساعة الواحدة ظهرا".

علق هنا