القوى السياسية العراقية تخوض حوارات لإيجاد بديل لعلاوي، فهل سيعود الكاظمي لواجهة التكليف؟

بغداد- العراق اليوم:

افصح سعد المطلبي القيادي في ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، اليوم السبت، عن دخول القوى السياسية العراقية في جولة من الحوارات لإيجاد بديل لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي لما عزاه للصعوبات التي يواجهها الاخير في منح الثقة لحكومته تحت قبة البرلمان.

وقال المطلبي، في تصريح صحفي ان “هناك حوارات سياسية جدية بين قوى سياسية من المكونات كافة لإيجاد بديل لعلاوي مقبول من الجميع، وقد شهدت هذه الحوارات طرح أسماء بديلة لعلاوي”.

واضاف ان “هناك صعوبة حقيقة في حصول علاوي وحكومته على ثقة البرلمان العراقي، ولهذا القوى السياسية، بدأت فعلاً بخوض حوارات ايجاد البديل، تحسباً لسقوط علاوي في تصويت البرلمان او فشل البرلمان بعقد جلسة، بسبب مقاطعة القوى السياسية لجلسة التصويت على منح الثقة”.

وقد أعادت بعض المواقع والمراكز السياسية والاعلامية والنيابية خلال اليومين الماضيين إسم رئيس جهاز المخابرات الوطني العراقي مصطفى الكاظمي لواجهة التكليف مرة اخرى بإعتباره: (شخصية وطنية غير حزبية وغير محسوبة على كيان طائفي أو سياسي، فضلاً عن قدراته الشخصية المميزة بعد نجاحه في قيادة وبناء جهاز المخابرات العراقي في أحرج وأخطر مرحلة من مراحل العراق الأمنية والسياسية... )

علق هنا