البرلمان يعلن عقد جلسة يوم غد للتصويت على حكومة علاوي

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت الدائرة الإعلامية في مجلس النواب، عقد جلسة يوم غد السبت، بشأن التصويت على حكومة محمد توفيق علاوي.

وقالت الدائرة في بيان مقتضب إنه “تم تحديد موعد الجلسة (يوم غد) بدون تحديد الوقت، وفي حال صدور أي تبليغ رسمي حول ذلك سيتم الإعلام بذلك”.

من جهته، قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الجمعة، النواب وممثلي الكتل السياسية إلى عدم الإنجرار وراء “المصالح الضيّقة”، قبيل جلسة مفترضة غداً لتمرير حكومة علّاوي.

وعبّر الكعبي في بيان عن “استيائه مما حصل في جلسة المجلس يوم أمس الخميس من خرق واضح لبنود الدستور”، داعيا ممثلي الشعب الى “احترام الدستور والقانون بشأن عقد جلسة يوم غد السبت، لمنح الثقة لكابينة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، وعدم الانجرار خلف المصالح الضيقة للاحزاب التي كانت ولا زالت طامحة للمغانم والتحاصص باسم الاجماع الوطني، او الاستحقاق الانتخابي”.

وطالب الكعبي اعضاء مجلس النواب بـ”الابتعاد عن ماتصبوا اليه الاحزاب من محاصصة ومصالح مقيتة ضاق منها الشعب ذرعا، واكتوى بنيرانها طوال السنوات السابقة”، مشيرا إلى أن “هذه الاحزاب يجتمعون على الحصص في الوزارات في بداية تشكيل الحكومات حتى تمريرها، وتراهم مختلفين، متصارعين قبيل الانتخابات”.

واختتم بالقول ان “المتضرر من الاقتتال الدائر من اجل المغانم هو الشعب العراقي الذي ينتظر منا اليوم الاسراع بتشكيل حكومة تلبي طموحاته وتباشر بانجاز الموازنة وتنفيذ الاصلاحات”، مخاطبا كل من يسعى للمغانم “كفاكم لعبا على الالام وجراحات الشعب فالعراق اكبر من الجميع والاستمرار بنهجكم السائد تحد واضح لارادة ابناء البلد”.

علق هنا