مركز أميركي يعلن النفير: استعدوا لتعطيل الحياة.. الوباء قادم

بغداد- العراق اليوم:

نشر مركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة تقريراً، حدد فيه الخطوات التي يتعيّن على المدارس والشركات القيام بها، في حال وصل فيروس كورونا المستجد إلى مستوى الوباء، في ظل تكهّنات المسؤولين بأن الأمر محتمل.

ونقل التقرير اليوم، (23 شباط 2020)، تصريحات لمديرة المركز الوطني للوقاية وأمراض الجهاز التنفسي نانسي ميسونييه، أدلت بها لصحيفة نيويورك تايمز، قالت فيها “لم يعد السؤال عما إذا كان الوباء سيضرب البلاد، بل تحديد الوقت الذي سنشهد فيه حدوث ذلك”.

وأضافت ميسونييه أن “المسؤولين الحكوميين لا يعرفون ما إذا كان انتشار الفيروس سيكون خفيفاً أم شديداً، لكن على الأميركيين الاستعداد لتعطيل حياتهم اليومية”، داعية “الرأي العام الأميركي إلى توقع أن الوباء قد يكون سيئاً”.

ووجّه التقرير نصائح للمدارس بالنظر في مسألة تقسيم الطلاب في الصفوف الدراسية على مجموعات أصغر، أو استخدام “التعليم عن بعد عبر الإنترنت”، للحد من الاتصال الشخصي بين الطلاب.

وأوصى التقرير الشركات والدوائر وأصحاب الأعمال التجارية باستبدال الاجتماعات بالمؤتمرات الهاتفية، أو خيارات “العمل عن بعد”.

وشجّع التقرير المستشفيات على تغيير كيفية عزل المرضى، وتأخير العمليات الجراحية الاختيارية إذا لزم الأمر، فيما نبه الجماعات إلى تأجيل التجمّعات الجماهيرية للحد من الاتصال بين الناس.

وختم التقرير بقول ميسونييه “حان الوقت الآن كي تبدأ الأعمال التجارية والمستشفيات والجماعات والمدارس والأشخاص العاديين، الاستعداد للوباء”.

علق هنا