صاحب اكبر صالات الروليت والقمار.. القضاء يصدر حكما بحق (حجي حمزة)

بغداد- العراق اليوم:

اصدر القضاء العراقي، الثلاثاء، قرارين يقضيان بسجن المدان "حجي حمزة"، صاحب اكبر صالات الروليت والقمار، لمدة سبع سنوات ينفذان بالتعاقب، عن جريمتي انتحال وظيفة من وظائف الاجهزة الامنية.

وبحسب بيان صادر عن اعلام القضاء، اليوم (25 شباط 2020)، أن "الهيئة الثالثة في محكمة جنايات الكرخ أصدرت حكمين بالسجن المؤقت لمدة سبع سنوات ضد المدان حمزة علي علوان حسين".

وأضاف البيان، أن "الحكمين جاءا وفقا لأحكام القرار 160 / أولا لسنة 1983 وذلك عن جريمة انتحال صفة ضابط في هيئة الحشد الشعبي مرتين وحمله باجين اثنين يعودان للمؤسسة نفسها".

وتابع أن "المحكمة قررت أن تنفذ العقوبات بالتعاقب استنادا إلى أحكام المادة 143 من قانون العقوبات كون الجرائم غير مرتبطة ببعض".

وتحدثت تقارير صحفية أن "حجي حمزة الشمري" الذي يعتقد أنه زعيم "أكبر مافيا للقمار" في العراق كان يرسل يوميا مبلغ مليون دولار لـ"جهات متنفذة" لتوفير الحماية له وضمان عدم ملاحقته قانونيا، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية

وذكرت وسائل الاعلام أن الشمري كان يدير منطقة حيوية وسط بغداد تضم عشرات صالات القمار والملاهي الليلية غير المرخصة.

وأعلنت قوات الحشد الشعبي في العراق، في وقت سابق، تنفيذ عملية أمنية أسفرت عن اعتقال شخص يدعى حمزة الشمري وصفته بـ"زعيم مافيا صالات القمار والروليت والدعارة وبيع وشراء النساء والمخدرات".

علق هنا