(العراق اليوم) يكشف هوية القيادي بالحشد الشعبي الذي اعتقلته القوات الامريكية في إنزال عسكري بالانبار

بغداد- العراق اليوم:

حصل (العراق اليوم) على تفاصيل جديدة في قضية الانزال الجوي الذي نفذته القوات الامريكية مساء أمس الأحد، في محافظة الانبار الذي اعتقلت من خلاله قيادي في الحشد العشائري التابع لهيئة الحشد الشعبي في العراق.

وأوضح مصدر مطلع، أن " المعتقل هو الشيخ معدي العبيدي واحد من الرموز العشائرية في محافظة الانبار، والذي سبق له أن عمل في مواجهة تنظيمات القاعدة، وأيضاً تنظيم داعش الارهابي، وأن سبب اعتقاله هو شكوك القوات الامريكية بتسهيله عملية قصف قاعدة عين الأسد الجوية من قبل ايران".

وأفاد مصدر أمني عراقي، باعتقال شيخ عشائري في عملية إنزال جوي نفذتها قوات أمريكية في محافظة الأنبار، غربي البلاد.

ووفق المصدر، فإن "قوة أمريكية مدعومة بقوات عراقية نفذت عملية إنزال جوي في ناحية البغدادي 90 كلم غرب الرمادي، واعتقلت الشيخ معدي العبيدي وهو شيخ عشيرة العبيد من منزله في الناحية".

وأضاف المصدر أن "القوة نقلت العبيدي إلى قاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي"، دون الإشارة إلى دواعي الاعتقال الذي لم يصدر بشأنه أي تأكيد أو نفي من قبل السلطات الرسمية العراقية والأمريكية حتى هذه اللحظة.

ويعد العبيدي يعد من الشيوخ البارزة بمحافظة الأنبار في مواجهة تنظيم "داعش" وتنظيم القاعدة سابقا.

الى ذلك، كشف القيادي بالحشد العشائري، قطري العبيدي،(حقيقة ضلوع شيخ العشيرة الذي اعتقلته القوات الامريكية صباح اليوم، معدي العبيدي، بقصف قاعدة عين الأسد العسكرية من قبل إيران.

وقال العبيدي في صحافي إن "الحديث عن مشاركة الشيخ معدي العبيدي بتعاونه مع جهات أخرى والمشاركة بقصف قاعدة عين الاسد لا صحة له، ويمثل ادعاء كاذبا"، ً مبينا أن "سبب اعتقال شيخ العشيرة من قبل القوات الامريكية هذا اليوم غير مفهوم أو واضح لغاية الآن".

وهذه ليست المرة الأولى التي تعتقل فيها قوة أمريكية قياديا في الحشد الشعبي بمحافظة الأنبار، حيث نفذت سابقا عدة عمليات بينها القبض مطلع العام الحالي، على نصير العبيدي المتهم بقصف قاعدة عين الأسد الجوية التي تشغلها القوات الأمريكية في الأنبار.

علق هنا