حذر السنة والكرد من “منزلق خطير”.. العامري: الكتل خولت علاوي باختيار وزرائه

بغداد- العراق اليوم:

قال زعيم تحالف الفتح هادي العامري، السبت، إن رئيس الوزراء المكلّف محمد توفيق علاوي لم يكن خيار الفتح وسائرون فقط، وإنما جاء بتوافق السُنّة والكرد أيضاً، وفيما أشار إلى تلقي “رسالتين من الشعب”، دعا الكرد والسُنّة إلى التعاون للعبور من هذا “المنزلق الخطير”.

وذكر العامري خلال الحفل التأبيني لذكرى اغتيال شهيد المحراب وأربعينية المهندس وسليماني، أن “علاوي لم يكلف باتفاق بين سائرون والفتح فقط وانما جاء بتوافق مع السنة والكرد ايضاً”، داعياً “المكونين السني والكردي للتعاون معنا للعبور من هذا المنزلق الخطير”.

وأضاف العامري أن “جميع الكتل السياسية خوّلت علاوي باختيار وزرائه خارج اطار المحاصصة، عن طريق الكفاءة والنزاهة”، مبيناً “أننا جميعا جادّون باختيار حكومة جديدة تنقذ البلاد من الازمة الراهنة”.

وأردف قائلاً “وصلتنا رسالتان من الشعب العراقي، احداهما عدم مشاركة السياسيين الموجودين في الانتخابات المقبلة”، مشدداً “علينا اعادة النظر بالعملية السياسية مجددا واهمية التعديل في الدستور”.

ودعا العامري إلى “إعادة الثقة بالعملية السياسية، واجراء انتخابات جديدة نزيهة، كما اوصتنا المرجعية الدينية”، مشيراً إلى أن “الانتخابات المبكرة احدى وسائل اعادة الثقة بالعملية السياسية”.

علق هنا