لليوم الثاني على المنع.. الوزارة توقف والخطوط تستأنف.. الرحلات الجوية إلى إيران مستمرة!

بغداد- العراق اليوم:

تستمر الخطوط الجوية العراقية ، السبت، برحلاتها الجوية مع إيران، على رغم إعلان وزارة النقل يوم أمس توقف جميع الرحلات.

وحصل “العراق اليوم” على جدول رحلات الخطوط الجوية العراقية، والذي أظهر استمرار الرحلات الجوية مع إيران ولأكثر من محافظة إيرانية.

ووجهت وزارة النقل، أمس الأول، بتعليق رحلات الخطوط الجوية العراقية من وإلى ايران، وذلك لمنع انتقال فيروس كورونا إلى العراق بعد تسجيل عدة اصابات في ايران.

وقال اعلام وزارة النقل في بيان  إن “وزارة النقل تعلن تعليق الرحلات الجوية لشركة الخطوط الجوية العراقية (احدى تشكيلات وزارة النقل)، من وإلى الجمهورية الايرانية، بعد الاعلان عن وجود حالات اصابة بفايروس كورونا في المناطق الايرانية، وذلك اعتباراً من اليوم الخميس ٢٠٢٠/٢/٢٠ والى اشعارٍ آخر”.

وتابع البيان، أن “هذا القرار جاء بعد التوصيات الصادرة عن وزارة الصحة باتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول الفايروس الى الاراضي العراقية، وان هذا القرار يشمل مطاري بغداد والنجف الاشرف، باستثناء الوفود الدبلوماسية والعراقيين المتواجدين حالياً في ايران على ان يخضعوا الى اجراءات الفحص الطبي من قبل فرق وزارة الصحة عند عودتهم الى الاراضي العراقية”.

واضاف، أن “وزارة النقل تؤكد استعدادها بالتعاون مع وزارة الصحة الى إجلاء العراقيين المتواجدين في الاراضي الايرانية ونقلهم الى العراق، بعد اجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من سلامتهم من قبل الكوادر الصحية المتخصصة بهذا المجال”.

علق هنا