نائب عن الفتح “غاضب”: لماذا تمنعون الكورونا الإيراني وتسمحون للسعودي!

بغداد- العراق اليوم:

قال النائب عن تحالف الفتح، مختار الموسوي، الجمعة، إن السعودية، سجّلت 87 حالة إصابة في فايروس كورونا، وعلى الحكومة منع الوافدين منها، أسوة بالإجراءات المتخذة مع إيران.

وذكر الموسوي في بيان  “أشكر حكومة تصريف الأعمال وبالأخص وزير الداخلية والصحة والنقل على اجراءاتهم الصحيحة بالحفاظ على صحة العراقيين وإبعاد فيروس كورونا الإيراني من بلدنا العزيز وشعبنا المظلوم، وأسالهم عن الإصابات في السعودية البالغ عددها أكثر من ٨٧ إصابة وكذلك في الأردن أكثر من ٧٧ إصابة”.

وأضاف النائب عن تحالف الفتح “هل معنى وجود نوعين من الفايروس ايراني ممنوع دخوله، وسعودي وأردني مسموح دخولهم  فقط”، مخاطباً أولئك الوزراء بالقول “اذا كان لديكم حرص على أرواح الشعب العراقي، عليكم اتخاذ إجراءات شديدة لكافة دول الجوار المتواجد فيها الفايروس”.

وتابع “هل استبعدتم الفايروس الإيراني لماذا لم يستبعد الفايروس الاردني والسعودي.. ما هذا التحيز، ولحساب من هذا التحيز”، متسائلاً أيضاً “هل هو فساد في أبعاد فيروس الكورونا”.

ودعا الموسوي، إلى “اتخاذ نفس الاجراءات الشديدة والصارمة ضد الفيروس السعودي والاردني، واتخاذ كافة الاحتياطات الصحيحة لتدارك الأمور والمحافظة على أرواح شعبنا العزيز”.

ونفت شرطة الديوانية، في وقت سابق من اليوم الجمعة، تسجيل اول حالة إصابة بفايروس كورونا، بعد قيام موظف في صحة المحافظة بنشر خبر  بصفحته الشخصية على فيسبوك، فيما كشفت عن إحالته للتحقيق الإداري.

وقال متحدث باسم شرطة الديوانية في بيان  إن “احد موظفي دائرة صحة الديوانية نشر على صفحته الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي منشورا أكد من خلاله وجود اول حالة إصابة بفيروس كورونا في الديوانية، وبعد جهد استخباري كبير بذل من قبل الأجهزة الأمنية، تبين بأنه لا صحة لهذا الخبر بشكل قطعي”.

وأضاف أنه “تم الانتقال إلى مستشفى الديوانية التعليمي والاتصال بدائرة الصحة، التي نفت الموضوع جملة وتفصيلا، وبعد الاستفسار من صاحب المنشور اتضح بانه كان ينوي المزاح من خلال منشوره الذي كان يحتوي على أخطاء املائية واضحة”.

ودعت قيادة شرطة المحافظة المواطنين كافة إلى “عدم تصديق هكذا اشاعات الغرض منها بث الرعب في نفوس الناس، والإبلاغ عن أي حالة تثير الشك حول هذا المرض أو أية إشاعات أخرى تتعلق بوضع المحافظة، عن طريق الاتصال بالرقم ١٠٤ المجاني الخاص بعمليات الشرطة”.

من جانبها أكدت دائرة صحة الديوانية “نفيها تسجيل اي إصابة في المحافظة وانها مستعدة لمواجهة اي طارئ محتمل”، مشيرة إلى “إحالة الموظف الذي قام بالترويج لهذا الخبر للتحقيق الإداري لتسببه بحالة من الارباك للأهالي”.

علق هنا