مصدر في رئاسة الجمهورية: الرئيس لايتدخل بتشكيل الحكومة.. بعض الجهات تحاول خلط الأوراق

بغداد- العراق اليوم:

نفى مصدر مسؤول في رئاسة الجمهورية، الخميس، الانباء التي تداولتها بعض وسائل الاعلام، بشأن تدخل رئيس الجمهورية برهم صالح في ترشيح الوزراء الى حكومة محمد توفيق علاوي.

وقال المصدر  ان “هذه الانباء عارية عن الصحة تماماً، والرئيس ملتزم بالضوابط الدستورية، وبالاستحقاقات الوطنية حول ملف تشكيل الحكومة”، مؤكداً ان “رئيس الوزراء المكلف هو المعني بتشكيل حكومته بالتشاور مع القوى الوطنية والشعبية وعرضها على البرلمان للمصادقة عليها”.

وأضاف ان “رئيس الجمهورية يسعى من خلال لقاءاته واتصالاته الى نشر روح الحوار المسؤول بديلاً عن التقاطع والتناحر، ويحث القوى السياسية على التحلي بالمسؤولية ازاء الازمة التي تمر بها البلاد، وتشكيل حكومة وطنية ممثلة للطيف العراقي يحظى بثقة الشعب وملتزم بإجراء انتخابات نيابية مبكرة نزيهة”.

واكد المصدر ان “بعض الاطراف المتضررة تحاول عبر الترويج لأنباء تدخل مزعوم الرئيس في ملف تشكيل الحكومة، تسميم الاجواء وخلط الاوراق”، لافتاً الى ان “هذه الاطراف حاولت في وقت سابق التأثير على القرار الوطني لرئيس الجمهورية، عبر ترويج الاكاذيب ونشر التجاوزات والاتهامات غير المقبولة في وسائل الاعلام ومواقع التواصل”.

وزاد ان “المسار الوطني الذي اختاره الرئيس برهم صالح، والتزامه حقوق الناس المشروعة ومطالبهم، لا يمكن ان تؤثر فيه حملات الكترونية تخدم اغراضا سياسية هنا او هناك”.

ودعا المصدر، وسائل الاعلام الى الدقة والحذر في تداول هذا النوع من الاخبار.

 

علق هنا