تفاصيل جديدة حول السفينة الصينية “العملاقة” في البصرة

بغداد- العراق اليوم:

كشفت مفوضية حقوق الانسان في البصرة، الاثنين، عن إرسال فريق لمتابعة الإجراءات الخاصة بالسفينة الصينية العملاقة التي دخلت إلى ميناء ام قصر في وقت سابق.

وقالت المفوضية في بيان  إنه “مكتبها  في البصرة شكل فريقا لزيارة ميناء ام قصر جنوبي البصرة، للاطلاع على اهم الاجراءات المتخذة للوقاية من خطر فايروس كورونا”.

وتابع، ان “الفريق التقى بمدير ميناء ام قصر ومعاونيه لمناقشة الاجراءات المتخذة بعد ورود معلومات بدخول احد السفن العملاقة القادمة من الصين الى ميناء ام قصر”.

واضاف، أن “تقرير الفريق وثق استعرض مدير الميناء اجراءات الموانئ المتخذة في التعامل مع السفينة”، مبينا أنها “قد افرغت جزء من حمولتها في عدد من الموانى الاسيوية والعربية قبل أن تصل الى العراق، وان دخولها يعد إنجازا قياسا بحجمها الكبير”.

واشار إلى، أن “طاقم السفينة خضع إلى الفحوصات الطبية والصحية اللازمة والتي أظهرت سلامة الطاقم من الإصابة بفايروس كورونا”.

من جانب اخر، بين مكتب المفوضية “اتخاذ الموانئ العراقية اجراءات مشددة بحق السفينة منها عدم نزول الطاقم إلى الميناء، اضافة الى القيام بتعفير الحاويات بمحلول ٩ ماء + ١ كلور مركز وهذا الإجراء يتخذ بحق جميع السفن التي تدخل إلى الموانئ العراقية”.

علق هنا