بعد تغريدة الصدر.. مستشار عبدالمهدي الأسبق يعلق بسلسلة تدوينات غاضبة

بغداد- العراق اليوم:

هاجم ليث شبر المستشار الأسبق لرئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي، الخميس، من وصفهم بـ "الفاسدين" و "سارقي الدولة"، متهما اياهم بمحاولة تجزئة المجتمع من خلال اتهامه بـ "الانحلال".

وقال شبر في سلسلة تدوينات "غاضبة"، اليوم إنهم "يريدون أن يضيفوا انقساما جديدا في المجتمع فبعد الطائفية والجوكر وفشلهم وفسادهم يتهمون المجتمع بالانحلال بل أنتم الفاسدون الذين سرقتم الدولة واستوليتم على المناصب والمغانم ومازلتم".

وأضاف في تدوينة اخرى، "قمع الحريات بحجة المحافظة على الدين هو طعنة في قلب العراق الديمقراطي وبيانك الأخير هو انقلاب كبير لاختطاف الدولة والمجتمع".

واشار شبر في تدوينة اخرى، إلى أن "العراق مجتمع مدني حتى دينه مدني بل ومرجعيته الدينية مدنية فلا تنصب نفسك إلها في الأرض لتصنف الناس حسب نزواتك".

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، حذر اليوم، الخميس، من وصفهم بـ "الشرذمة الشاذين من دواعش التمدن والتحرر"، من الانجرار خلف "غرائزهم وشهواتهم"، مؤكدا انه لن يسكت عن "الإساءة للدين والعقيدة".

وقال الصدر في تغريدة على تويتر، اليوم (13 شباط 2020) : بالأمس تعالت أصوات التشدد والقتل وحز الرقاب والتفخيخ بإسم الدين، واليوم تتعالى أصوات التحرر والتعري والاختلاط والثمالة والفسق والفجور، بل والكفر والتعدي على الذات الإلهية وإسقاط الأسس الشرعية والأديان السماوية والتعدي على الأنبياء وال

علق هنا