​السامرائي يوجه رسالة إلى رئيس الوزراء المكلف.. ويدعو لهذا الأمر

بغداد- العراق اليوم:

 وجه الخبير العسكري، وفيق السامرائي، الخميس، رسالة إلى رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، دعاه فيها للتركيز على الاقتصاد وعدم الانشغال بالسياسة والسياسيين.

وجاء في رسالة السامرائي، التي نشرها على صفحته بموقع "فيسبوك" اليوم، 13 شباط 2020، "دع السياسة والسياسيين (إلا هامشيا) ولا تشغل نفسك بهما، وركز على الاقتصاد بقطاعيه العام والخاص والاهتمام بالتعليم والصحة".

وأضاف قائلا "مطلوب ثورتان صناعية وزراعية واطلاق ابواب الاستثمار الخارجي، وتعامل مع الشركات العالمية الكبرى"، وتابع "ادفع الناس للتركيز على الاقتصاد واقامة المشاريع، ولا تتدخل في الخلافات السياسية والحزبية فهم يختلفون ويتفقون".

ودعا السامرائي، علاوي إلى توظيف تجربته في عالم العلم والمال لتقويم الوضع الاقتصادي ومكافحة الفساد، مبينا أن "سنة تكفي لتعديل الموازين الاقتصادية والخدمات والمال، سيجددون ولايتك حتما إن اصلحت. واختر الوزراء من اختصاصات العلم والنمو والتطور".

كما دعا إلى "عدم الانشغال بقصة الانتخابات وحدها فما لايجري اليوم يجري غدا"، مشيرا إلى ان "أمام العراق فترة محدودة (جدا) للتخلص من الاعتماد شبه الكلي على النفط".

 يذكر ان رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، باشر خلال الفترة الماضية محادثات مع الكتل السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة، فيما يرى مراقبون ان  المهلة المتبقية أمام علاوي، تبدو كافية لإجراء مزيد من المباحثات مع القوى السياسية لتمرير كابينته من البرلمان بأسرع وقت ممكن، رغم ما يواجهه من ضغوط من قبل بعض الجهات تربك خططه لاستكمال إعلان الحكومة.

علق هنا