حاكم الزاملي فيديوهات ما قيل أنهم ضحايا تظاهرات النجف ’’أفلام هوليوودية’’.. الصدريون لم يحملوا السلاح ابداً

بغداد- العراق اليوم:

نفى القيادي في التيار الصدري، حاكم الزاملي، اليوم الخميس  تسجيل أي حالة وفاة في الاحداث التي شهدتها محافظة النجف، مشيرا الى ان ما نقلته بعض وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي هي ’’أفلام هوليوودية’’ نفذتها جماعات مرتبطة بالولايات المتحدة الامريكية.

وقال الزاملي، تعليقاً على الاحداث التي شهدتها ساحة الصدرين في النجف، ان "الوضع طبيعي في النجف، وخيم المتظاهرين منصوبة، والتحم المتظاهرون الصدريون مع المتظاهرين السلميين، فيما انهزم المندسين وهم قلة في ساحة التظاهر".

وتابع قائلاً: "ان أولئك القلة، بارعون في فن التمثيل ولديهم قنوات إعلامية، وكل الفيديوهات التي انتشرت على انها لشهداء سقطوا في ساحات التظاهر في أفلام مفبركة لا صحة لها".

وقال ايضاً ان "لا توجد سرادق عزاء للشهداء في النجف، حتى يتم التأكد من اعداد الشهداء"، مشيرا بالقول "قد يكون هناك جرحى، سقطوا نتيجة بعض المندسين الذين يحملون السلاح، ولكن ولا يوجد أي صدري حمل السلاح في ساحات التظاهر".

وفي وقت سابق، اعربت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، عن قلقها بشأن أحداث محافظة النجف، فيما دعت إلى ضبط النفس.

وذكرت المفوضية، في بيان، انها تبدي "قلقها الكبير بشأن الاحداث الحاصلة في محافظة النجف الأشرف مساء الاربعاء 5 شباط 2020"، داعية "الأطراف كافة الى ضبط النفس والحفاظ على سلمية التظاهرات والحفاظ على استقرار وامن المدينة".

وفيما طالبت "الجميع وأد الفتنة وعدم استخدام العنف والحفاظ على حياة المواطنين"، ناشدت "الفعاليات المجتمعية والنخب وشيوخ ووجهاء العشائر في المحافظة الى اتخاذ موقف من منطلق الواجب الوطني والاخلاقي والانساني لدعم ومساندة الأجهزة الأمنية لأخذ دورها في حماية المحافظة وأبناءها وممتلكاتها العامة والخاصة".

 

علق هنا