الفضائيون ليسوا عرباً فقط، إنما ثمة فضائيين كرد أيضا .. شخصية كردية تتحدث عن "فضائيين بوزارة البيشمركة" !

بغداد- العراق اليوم:

كان الإعلام العراقي ومازال يسخر من كلمة "فضائي"، ويهزأ من وجود أعداد كبيرة من الفضائيين في دوائر ومؤسسات الدولة العراقية، دون التجرؤ على الحديث أو حتى المرور على دوائر ومؤسسات حكومة إقليم كردستان، وهل ثمة فضائيون فيها أم لا !

حتى جاء الإعتراف الصريح من الكرد أنفسهم، حين كشف عضو "حراك الجيل الجديد"، بلين اسماعيل عن وجود آلاف الفضائيين بمؤسسات إقليم كردستان ووزارة البيشمركة خاصة، فيما أشار إلى أن الاصلاحات التي يتحدث عنها رئيس حكومة الإقليم، مسرور بارزاني، لن ترى النور مطلقاً.

وقال بلين اسماعيل، إن "هنالك فساداً كبيراً داخل مؤسسات اقليم كردستان تتقاسمه أحزاب السلطة فيما بينها"، مبيناً أن "هنالك آلاف الأعداد الفضائية المسجلة في وزارة البيشمركة وتستلم رواتب لا وجود لها".

وأضاف اسماعيل، أن "الحزبين الحاكمين تقاسما المغانم في الاقليم، ويقومان بتوظيف الآف الأشخاص من عناصرهم داخل مؤسسات كردستان، وبالدرجة الأكبر وزارة البيشمركة التي تحتوي على فضائيين لاوجود لهم يستلمون الرواتب فقط لخدمة المشاريع الحزبية".

وتساءل عضو "حراك الجيل الجديد"،"إذا كان رئيس الحكومة مسرور بارزاني جاداً في اصلاح مؤسسة البيشمركة فهل يستطيع إنهاء قضية الفضائيين؟ خاصة وأن حزبه لديه قسم كبير وجزء أساسي من تلك الفئة".

علق هنا