صلاح: يونايتد يواجهني بشكل مختلف.. وأتخيل الأهداف قبل تسجيلها

بغداد- العراق اليوم:

أجرى محمد صلاح، نجم ليفربول، مقابلة صحفية قبيل مواجهة مانشستر يونايتد، اليوم الأحد، وأكد أن الشياطين الحمر دائمًا يواجهونه بأسلوب مختلف، وأن لقب البريميرليج يظل حلمه الأكبر مع الريدز.

وقال صلاح في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "يمكنك أن ترى المشجعين، قبل وأثناء المباراة، أنهم متحمسون للغاية لمباراة مانشستر يونايتد ويريدون الفوز بها".

وأضاف: "هناك منافسة كبيرة، وهذا أمر مهم، ولكن لا يجب على اللاعب أن يضع مزيدًا من الضغوطات على عاتقه".

وتابع: "بالطبع ندرك أن الجماهير تدفعنا لنقدّم أفضل ما لدينا، لكن علينا التعامل مع المباراة بصفتها مواجهة عادية تساوي 3 نقاط، ويجب الفوز بها لاستكمال مسيترنا".

وعن عدم تسجيله في شباك مانشستر يونايتد خلال 4 مباريات، قال: "أعتقد أن مانشستر يونايتد يلعب ضدي بطريقة مختلفة عن الآخرين، إنهم يدافعون أمامي بقوة، هذا يعد تحديا لي، لكني سعيد بذلك، طالما أن الفريق يفوز، فأنا دائمًا سعيد".

التطور التدريجي

وعلق صلاح على تطوره في البريميرليج، مع ليفربول قائلًا: "في موسمي الأول هنا، شاركت كجناح، أما الموسم الثاني، فكان تحديًا حقيقيًا، حيث دافع المنافسون أمامي بكل قوة، ففي كل مباراة كان يواجهني لاعبين".

وأضاف: "اضطررت إلى تغيير مركزي، حيث أصبحت أميل إلى العمق، وأحيانًا أشارك كمهاجم صريح، لقد كان تحديًا صعبًا، لكنني أعتقد أنني بحالة جيدة، حيث حصلت على لقب هداف البريميرليج مرة أخرى الموسم الماضي، وهذا شيء رائع".

وتابع: "في كل مباراة، أحاول دراسة الخصم قبل أن نلعب، وأحاول تخيل الطريقة التي سأسجل بها أمامه، وأعتقد أن هذه الطريقة تصيب كثيرًا، لأني سجلت العديد من الأهداف، وما زالت أمامي مساحة كبيرة للتطور".

وأكمل: "هناك دائمًا ضغوط كبيرة عندما تلعب في مستويات عالية، حيث تسعى طوال الوقت للفوز بالجوائز الجماعية والفردية، وتكون التوقعات الموضوعة عليك كبيرة، لكن الطريقة المثلى للتعامل مع كل ذلك هو التركيز في عملك".

تسجيل الأهداف وصناعتها

وأكد صلاح خلال المقابلة، أن تسجيل الأهداف ليس أكثر ما يشغله، حيث يحب أيضًا صناعتها لزملائه.

وقال: "في بعض الأحيان يكون تسجيلك للأهداف مقياسا لنجاحك، ولكن بصراحة، فالإبداع داخل الملعب وتقديم شيء مختلف هو أمر يفكر فيه المدرب ويحدثني فيه كثيرًا".

وأوضح: "أعتقد أن زملائي في الفريق سعداء بذلك أيضًا، لطالما خلقت الفرص لهم، هذا شيء رائع، ربما لا يركز الناس كثيرًا على ذلك، لكني أحب صناعة الأهداف للغاية".

وتابع: "في المباراة الأخيرة أمام توتنهام، صنعت هدفًا لبوبي (فيرمينو)، وكنت سعيدًا جدًا، دون مساعدتي، ولا أعني صناعتي فقط، لن يمكنك تحقيق الانتصارات".

وأكمل: "لا يمكنني التركيز فقط على التسجيل أو إنهاء الهجمات بنفسي، فهذا يعني أن أسلوبي سيصير نمطيًا والمنافس سيمكنه إيقافي".

وواصل: "عندما أتحصل على الكرة وأمررها، فهذا يربك المدافعين".

علاقته بماني

وبسؤاله عن زميله ماني بالقول (هل هناك منافسة شريفة بينكما عن من سيسجل أكثر؟)، أجاب صلاح ضاحكًا: "بالطبع أنا من سيسجل أكثر".

وأضاف: "لا، لا، نحن لا ننظر إلى الأمر على هذا النحو، إذا لم يسجل أي منا وانتهت المباراة بنتيجة سلبية، وهذا لا يحدث كثيرًا، نغضب وننزعج بشدة، ولكن عندما نكون في الملعب ونفوز، يكون الأمر رائع".

وأكد صلاح أن توطيد العلاقة بين اللاعبين يبدأ من غرفة الملابس، حيث قال: "كل شيء يبدأ في غرفة الملابس، العلاقة التي تجمعك ببقية اللاعبين يمكنها أن تؤثر بشكل كبير على الفريق في الملعب، ونحن تجمعنا علاقة رائعة، وهذا يساعدنا في المباريات والتدريبات، وتخلق مناخًا مميزًا".

حلم البريميرليج

وأشاد صلاح بمدربه يورجن كلوب، قائلًا: "كلوب يجيد التعامل مع كل لاعب في الفريق، أعتقد أنه ساعدنا وطورنا كثيرًا، لديه علاقة رائعة مع الجميع".

وعن الاقتراب من لقب البريميرليج، قال: "أحيانا تواجهنا مباريات صعبة مثل مواجهة توتنهام الأسبوع الماضي، ولكننا تمكنا من الفوز بسبب خبرتنا، وعلى المستوى الشخصي، طالما واصلنا تحقيق الفوز، سأكون بخير".

وأكد: "أريد الفوز بالدوري الإنجليزي، ولا أهتم بما سيحدث في المباريات المتبقية، أريد اللقب فقط، هذا هو الأمر الأكثر أهمية".

وأتم: "عندما جئت إلى ليفربول لم نكن في قمة الدوري، وأنهينا الموسم الأول في المركز الرابع، وفي الموسم التالي، أنهينا في المركز الثاني، ولكن كلما سُئلت عن هدفي الأكبر هنا، فإجابتي ثابتة، هي الفوز بالدوري الإنجليزي، نحن قادرون على تحقيقه، وهذا ما نحاول فعله الآن".

علق هنا