بعد تسريبات عن اجتماع بين الصدر والعامري.. الأعرجي يهاجم الكتل السياسية

بغداد- العراق اليوم:

رأى نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الأعرجي، الأحد، ان الكتل السياسية “لم تتعظ من الدروس ولا تُقدِّر خطورة المرحلة”، التي يمر به العراق.

وقال الأعرجي في بيان  انه “رغم فشل حراك بعض الشخصيات من كتلٍ سياسيةٍ مهمة وكبيرة لإختيار مرشح لشغل منصب رئيس الوزراء، إلا أنه يكشف حقيقة مفادها أن هذه الكتل لم تتعظ من الدروس”.

وبين الأعرجي أن “الكتل والأحزاب السياسية، لا تُقدِّر خطورة المرحلة ومازالت ترجّح المصلحة الحزبية على الوطنية”.

وكانت مصادر سياسية قد تحدثت عن اجتماع جرى بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وزعيم تحالف الفتح هادي العامري في قم، توصل إلى اتفاق حول مرشح رئاسة الحكومة.

يشار الى أن النائب فائق الشيخ علي، الأحد، على تسريبات أشارت إلى تحركات يخوضها رئيس الحكومة المستقيل عادل عبدالمهدي لكسب ثقة البرلمان مجدداً والاستمرار بولايته الحكومية.

وقال الشيخ علي في تدوينة باللهجة العراقية إن “الجماعة مخبوصين بلله شگلك السيد عادل عبد المهدي راح لكردستان يريد يقنعهم حتى يكلفوه مرة ثانية!”.

وأضاف، “هساه هو أو غيره.. لو يروح لبلوتو ويستراح بالمريخ ويزور عطارد ويرجع للگاع ترابچ كافوري ميصير رئيس وزراء.. لا ورب الكعبة”، مشدداً أن “الشعب قرر واختار. والويل لمَنْ يلتف على قرار الشعب”.

كما علق الشيخ علي على ترشح شخصيات أخرى إلى رئاسة الحكومة والتسريبات حول اجتماع ضم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وزعيم تحالف الفتح هادي العامري في قم حول ملف رئاسة الحكومة.

وقال النائب، إن “أي مرشح لن يصل إلى رئاسة الحكومة دون موافقة الشعب العراقي والمتظاهرين”.

 

علق هنا