نائب عن نينوى: لن نصوت على الغاء الاتفاقية الامنية مع اميركا.. سنكون أكبر المتضررين

بغداد- العراق اليوم:

أعلن النائب عن محافظة نينوى، حسن العلو،  رفضه الغاء الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة، مبينا أنه ليس من المنطقي التصويت على الغاء الاتفاقية وتنظيم داعش ما يزال على أبواب محافظاتنا.

وقال العلو في بيان إن "موقفنا الشخصي ليس مع إلغاء الاتفاقية ولن نحضر الجلسة للأسباب كثيرة"، لافتا إلى أن "الجميع يعلم ان الجهة الأكثر التي قاومت الاحتلال الامريكي هم العرب السنة والتركمان السنة ووصفنا شركاؤنا في حينها بالإرهابيين بسبب مقاومة محافظاتنا للاحتلال وطالت السجون والتعذيب والقتل كل من كان يقاوم الاحتلال وأول من صوت على اخراج القوات الامريكية هم نواب العرب السنة في الدورة الثانية وكنت من المصوتين عليها في حينها وبقناعة تامة رغم كل الضغوط التي تعرضنا لها في ذلك الوقت".

وتابع :"وجهت لنا نصائح في حينها أنكم ستندمون ان صوتم على اخراج القوات الامريكية وبالفعل بعد خروج الامريكان تحولت محافظاتنا الى مرتع للإرهاب الى ان سقطت بيد داعش وندمنا فعلا وتوسلنا بالأمريكان وغيرهم لغرض العودة وإنقاذنا من ارهاب داعش".

وأشار إلى أنه "تم اعادة الامريكان باتفاقية امنية جديدة لغرض اخراج داعش فاليوم من غير المنطق ان نصوت على إلغاء الاتفاقية ولاتزال داعش على ابواب محافظاتنا"، لافتا إلى أن "رفضهم لإلغاء الاتفاقية هذه هي اسبابها وليس حبًا بعدو نحن على يقين انه هو من أتى بالخراب لبلدنا .

واردف العلو :"هذا رأينا وعلى الشركاء تقدير وضعنا واحترام آرائنا ولن نسمح بسلب ارادتنا مهما كانت الظروف".

 

علق هنا