نائب “يفسر” صمت المرجعية عن الشأن السياسي في خطبة الجمعة

بغداد- العراق اليوم:

اعتبر النائب منصور البعيجي، السبت، عدم تطرق المرجعية في خطبتها للشأن السياسي دليل على استيائها بشأن مايجري في الساحة السياسية من فوضى وتخبط بين القوى التي أوصلت البلد إلى ما نحن عليه من أزمة مستمرة بدون حل.

وأوضح البعيجي في بيان إنه “على القوى السياسية جميعاً أن تتدارك الأزمة الحالية وتعي خطورة الوضع الذي يمر به البلد لأننا إذا بقى الوضع على ماهو عليه فان البلد يسير نحو المجهول بسبب تعنت القوى السياسية والاهتمام بمصالحها الخاصة بعيداً عن مصلحة البلد”.

وأضاف البعيجي أن “المرجعية العليا هي صمام الأمان للبلد وهي السد المنيع الذي احتوى الأزمات طيلة الفترة السابقة من خلال توجيهاتها ونصائحها التي يشهد بها الجميع من خلال خطبها المتواصلة لذلك على جميع الاحزاب السياسية أن تدرك أمراً ان عدم تطرق المرجعية بالشان السياسي يعني أن ناقوس الخطر دق وعلى العقلاء أن يتداركوا الامر”.

وأشار إلى أنه “إذا بقى الوضع على هذا المنوال وعدم اختيار شخصية مستقلة لشغل منصب رئيس الوزراء فان الامر يتجه للمجهول والبلد يسير نحو نفق مظلم لذلك يجب ان يتم تدارك الازمة الحالية والخروج بالبلد الى بر الامان وتغليب المصلحة العامة على جميع المصالح الفئوية والخاصة التي اوصلتنا الى مانحن عليه”.

علق هنا