بعد اختراق المواقع الحكومية.. “ماكس برو”: لا تناموا هذه الليلة وانتظروا الصاعقة!

بغداد- العراق اليوم:

توعد حساب يحمل اسم “ماكس برو” والذي تبنى مسؤولية اختراق مواقع حكومية، الجمعة، بحدث “يصعق” من وصفههم بـ “أعداء الحياة”.

وذكر الحساب في تغريدة عبر تويتر : “أعداء الحياة.. لا تناموا الليلة فسوف تصعقكم الصاعقة”.

وأضاف، : “الإعلاميون لا تناموا الليلة، فلو كنتم وطنيين غطوا ما سيحدث”، فيما ختم بالقول: “رسالة من قلب الوطن، نحن أكبر من كل المحن”.

وتعرضت مواقع حكومية وحسابات شخصيات سياسية، يوم الأحد الماضي، إلى اختراق إلكتروني أدى إلى تعطيلها، من بينها موقع الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

واختفى موقع الأمانة العامة لمجلس الوزراء، فضلاً عن موقع وزارة الزراعة والنائب محمد شياع السوداني، فيما قال مصدر أمني لـ “ناس” إن “تلك المواقع تعرضت إلى الاختراق”.

وهذه هي المرة الثانية التي تتعرض فيها المواقع الحكومية والأمينة، إلى اختراق إلكتروني خلال أيام، بعد أولى هي الأكبر من نوعها.

وتعرضت غالبية المواقع الإلكترونية للوزارات والجهات الأمنية إلى اختراق إلكتروني، يوم الأربعاء الماضي، على يد مجموعة تدعى “ماكس برو”.

وعطل المخترقون المواقع الحكومية وسربوا وثائق ومعلومات تتعلق بأنشطة أمنية ومراسلات تم سحبها من مواقع تابعة لوزارات الصحة والتربية والدفاع والداخلية والاتصالات والنفط والتجارة.

وأكد المخترقون أنهم حصلوا على نحو 180 جيجابايت من المعلومات والبيانات الخاصة بوزارتي الداخلية والدفاع تتضمن عقوداً ومراسلات، فضلا عن “ملفات فساد كبيرة تدين الحكومة العراقية السابقة”.

علق هنا