اللعيبي يطالب المرشح المقبل لرئاسة الوزراء بوضع البصرة ضمن أولويات الحكومة لانصافها وإنهاء معاناة مواطنيها

بغداد- العراق اليوم:

طالب النائب جبار اللعيبي وزير النفط السابق المرشح المقبل لرئاسة الوزراء بوضع البصرة ضمن أولويات الحكومة لانصافها في الوظائف والخدمات الطبية والبنى التحتية ووضع حد لمعاناة سكانها.

واضاف اللعيبي في بيان رسمي اليوم " نطالب المرشح المقبل لرئاسة الوزراء بوضع البصرة ضمن أولويات البرنامج الحكومي من أجل وضع حلول عاجلة وفاعلة لحل المشاكل التي تعاني منها للمحافظة في مجال البطالة والخدمات وألامراض الناتجة عن التلوث الييئي كامراض السرطان، مشددا على أن الحرمان والمشاكل التي تعاني منها محافظة البصرة لا يوازي الثروات والواردات المالية التي تقدمها المحافظة باعتبارها الأكبر في إنتاج النفط والمنفذ البحري الوحيد للعراق ".

وأشار النائب اللعيبي انه تمكن في فترة توليه منصب وَزير النفط من تزويد المستشفيات الحكومية في البصرة بأحدث الأجهزة الطبية بعد مفاوضات أجراها مع الشركات النفطية العاملة في المحافظة.

وأشار اللعيبي إلى أن"  أهالي البصرة نفذ صبرهم على المعاناة وحجم المشاكل في مختلف نواحي الحياة سواءا في أزمة البطالة ونقص الخدمات المقدمة للمواطنين والفشل الحكومي في حل هذه المشاكل المتوارثة والمستمرة التي تسببت في حالة التذمر والسخط الشعبي على  الحكومات التي تعاقبت على تولي السلطة و عجزت عن تحقيق طموحات وحقوق المواطنين التي كفلها الدستور  منذ عام ٢٠٠٣ وحتى يومنا.

ونبه اللعيبي إلى أن " الشعب العراقي وسكان المحافظات الجنوبية والبصرة خصوصا لن يسكتوا ولن يقبلوا ببقاء الحال البائس على ما هو عليه في ظل الثروات الغنية بها البصرة والتي من المفترض أن تجعلها تنافس المدن المتطورة على مستوى المدن في الدول النفطية في المنطقة والعالم.

المكتب الإعلامي للنائب جبار اللعيبي عن محافظة البصرة

٢٦ كانون الاول عام ٢٠١٩

علق هنا