شعلة الحرية تنطلق من الجنوب .. وثورات التاريخ بدأت من الجنوب .. جنوب العراق ولبنان وامريكا.. بالفيديو جوليا بطرس تغني للجنوب

بغداد- العراق اليوم:

كلما تغيب شمس الحق يردها ابناء الجنوب؟

لانبخس احدا حقه ولكنها الحقيقة وتاريخ العراق الحديث يشهد على ذلك..فأبناء الجنوب لهم السبق دائما..فعندما غابت شمس الحق في الغزو البريطاني للعراق ردها ابناء الجنوب في ثورة العشرين الخالدة..

وغابت مرة ثانية في الغزو الإيراني خلال حرب الثمانية سنوات ليردها ابناء الجنوب في معارك الفاو ونهر جاسم والشلامجة والقرنة والبصرة والعمارة..وغابت مرة ثالثة في الغزو الامريكي للعراق ليردها ابناء الجنوب مرة اخرى في معارك ام قصر والناصرية والعمارة..وغابت شمس الحق مرة رابعة في غزو داعش لثلث أراضي العراق ليردها ابناء الجنوب في معارك الرمادي والفلوجة وتكريت والموصل...اليوم تغيب مرة اخرى شمس الحق عبر الغزو الإيراني الجديد للعراق..غزو خامئني وسليماني والاحزاب والمليشيات العميلة ليردها من جديد ابناء الجنوب في انتفاضة البصرة والعمارة والناصرية والسماوة وبابل وفي ملحمة التحرير الخالدة..

نعم ابناء الجنوب يرفضون الموت..ويرفضون لشمس الحق ان تغيب عن سماء العراق لانهم ملح هذه الارض واحفاد حضارة عمرها ٧٠٠٠ عاما نشأت هنا في الجنوب..

غابت شمس الحق..هذه الملحمة الغنائية بصوت العظيمة جوليا بطرس لاتليق الا بابناء الجنوب..

غابت شمس الحق وصار الفجر غروب

وصدر الشرق انشق تسكرت الدروب

منرفض نحنا نموت قولوا لهن رح نبقى

ارضك والبيوت والشعب ال عم يشقى

هو النا يا جنوب يا حبيبي يا جنوب

فارس المهدي

2019/12/21

علق هنا