تحالف الصدر: الجماهير التي دخلت المنطقة الخضراء بالسابق تستطيع دخولها متى شاءت

بغداد- العراق اليوم:

أكد رامي السكيني النائب عن تحالف سائرون، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس أن الجماهير التي دخلت منطقة الخضراء سابقاً تستطيع دخولها مرة أخرى، متى شاءت، وكيفما وأنى شاءت.

وقال السكيني في مؤتمر صحفي، إن "الحكومة الاتحادية وخاصة الداخلية، عليهم التحقيق العادل وكشف الجناة في حالات الاعتقالات الممنهجة، والتصفية الجسدية، لبعض الناشطين المدنيين، وللأسف لم نجد اي تحقيقات فيها نتائج واضحة لان هنالك بعض المليشيات والاحزاب وجهات قد تكون مجهولة لكن اعتقد انها شبه المعلومة لدى الدولة تستخدم الاسلوب الدنيء، للتعامل مع الناشطين واشخاص لا يمتلكون الا حرية التعبير والموقف".

وبشان اختيار رئيس الوزراء، لفت الى أن "القوى السياسية عليها الاختيار بما ترتضيه ساحات التظاهر لان تلك الساحات هي من اسقطت عبد المهدي وحكومته، وهي من تعطي الشرعية لرئيس الوزراء الجديد واي رئيس وزراء جديد يجب ان يحظى بموافقة الجماهير".

وأشار الى أن "تدوير الاسماء بأسماء مستهلكة او محروقة بالمشهد السياسي هو امر غير مقبول ومرفوض، ولا تخدعوا الجماهير بهذه الطرق الملتوية".

وأكد قائلاً: "نريد رئيس وزراء للعراق وليس للقوى السياسية، وان يكون رئيس وزراء يحل الازمة وليس رئيس وزراء ازمة، والجماهير التي دخلت الخضراء سابقا تستطيع دخولها مرة اخرى متى شاءت وكيفما وأنى شاءت".

 

علق هنا