نائب يحذر من ’’فوضى’’ خلال الساعات المقبلة ويؤكد: السهيل توجه للقصر الجمهوري لتكليفه رسمياً

بغداد- العراق اليوم:

حذر النائب عن تحالف سائرون، بدر الصائغ، من دخول البلاد في ’’فوضى’’ بعد تكليف قصي السهيل بمنصب رئاسة مجلس الوزراء، فيما نقل عن مصادره توجه السهيل الى القصر الجمهوري من اجل تكليفه بشكل مباشر.  

وقال الصائغ ان "تفسير المحكمة الاتحادية كان واضحا اليوم، وان سائرون هي الكتلة الأكبر داخل مجلس النواب، بالتالي نحن خولنا الشعب باختيار المرشح المستقل".

وأضاف ان "عمل المتظاهرين حتى الان غير منظم وكل محافظة تختلف عن الثانية في مطالبها، فضلا عن عدم وجود قيادات معلنة لذا من الصعب التواصل معهم والاتفاق على شخصية معينة".

وبين ان "الانباء التي وصلتنا تفيد بان رئيس الجمهورية كلف السهيل بمنصب رئاسة الجمهورية وهو بطريقه الى القصر الجمهوري"، لافتا الى انه "بعد نصف ساعة سيعلن ذلك بشكل رسمي".

وأوضح ان "اختيار السهيل هو تحد للمرجعية وللشعب ولعوائل الشهداء، وسيصعب الموقف وسيذهب في البلاد الى الفوضى اذا ثبتت تلك الانباء التي هي حتى الان مجرد معلومات أولية".

وتابع ان "السهيل عندما تسلم منصب وزير التعليم لم يكن موفقا بتعامله مع رؤساء الجامعات بالتالي لا يصلح ان يكون رئيسا للوزراء وهو مخالف لشروط المتظاهرين"، مؤكدا ان "تحالفه سيكون له قرار رسمي خلال الساعات المقبلة".

 

علق هنا