فالفيردي يكشف سر تبديل بوسكيتس.. ويرد على راموس

بغداد- العراق اليوم:

لم يبد إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة، انزعاجه من تعادل فريقه مع ضيفه ومنافسه التقليدي ريال مدريد اليوم الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة للدوري الإسباني.

وتعادل برشلونة بدون أهداف مع ريال مدريد بملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني، ليواصل رفاق الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي تصدر ترتيب بطولة الدوري برصيد 36 نقطة، بفارق هدفين فقط أمام أقرب ملاحقيه الريال، المتساوي معه في نفس الرصيد.

وقال فالفيردي في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية، عقب المباراة "أعتقد أننا حصلنا على نقطة بعد مجهود كبير من الطرفين. كنا نواجه خصمًا قويًا وسيطر على المباراة في بعض الفترات".

وأضاف "أتيحت لهم بعض الفرص وهو ما قمنا به أيضًا، لكن في النهاية لم يحصل كلا الفريقين سوى على نقطة واحدة".

أوضح مدرب برشلونة "الريال فرض سيطرته أكثر منا في الشوط الأول، وكانت لدينا بعض الصعوبات في الخروج بالكرة بعيدًا عن المنطقة الخطرة في ظل تقدم ظهيري الريال وقدرة الفريق الأبيض على التسديد من خارج منطقة الجزاء".

وتحدث فالفيردي عن أسباب الدفع بإيفان راكيتيتش في منتصف الملعب بدلًا من سيرجيو بوسكيتس، الذي جلس على مقاعد البدلاء، حيث قال "راكيتيتش لديه القدرة للقيام بدور لاعب الوسط المدافع. كان بوسكيتس يعاني من الحمى، لذلك فضلنا عدم الدفع به إلا في حالة الضرورة القصوى".

وتطرق فالفيردي للحديث عن تصريحات سيرجيو راموس قائد الريال الذي زعم أحقية فريقه بالحصول على ركلتي جزاء في المباراة، حيث قال "ليس لدي علم بذلك، لم تُحتسب لنا ركلة جزاء خلال لقائنا الأخير مع ريال سوسيداد وهو ما تسبب في فقدان نقطتين في صراع المنافسة".

وواصل مدرب برشلونة: "لقد كانت مباراة تنافسية للغاية، ضغطوا علينا بشكل كبير، وخلقوا فرصًا خطيرة، لقد عانينا كان هناك الكثير من التوتر والعديد من البطاقات".

وأردف: "لقد توقعنا الضغط المتقدم من جانبهم، فعندما يكون الخصم قويًا ولا يقل عنك في المستوى، نلجأ للمبارزات الفردية، ونجحنا في ذلك أكثر من مرة، وفشلنا به كذلك".

وأتم فالفيردي: "لعبنا على ملعبنا، كنا نرغب في الفوز، لكن من الطبيعي أن تكون مثل هذه المباريات معقدة".

علق هنا