صحيفة تابعة لحزب الله اللبناني تشن هجوماً حاداً على مقتدى الصدر: يعجز عن حشد جمهوره

بغداد- العراق اليوم:

شنت صحيفة الاخبار اللبنانية، التابعة لحزب الله، الأربعاء، هجوماً على زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عادة اياه “عاجزاً” عن حشد جمهوره.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، نقلاً عن مصادر، إن “الصدر، المقيم في مدينة قم الإيرانية، يثير اعتقاداً لدى خصومه بأن تياره يمرّ في أسوأ أيامه، بحسب تعبير مصادر من داخل تحالف الفتح”.

واضافت أن “مردّ ذلك، كما تقول المصادر، أن الصدر، الذي سعى إلى تكريس نفسه كقائد أوحد للشارع، ظهر عاجزاً عن حشد جمهوره في الحنانة (مكان سكنه في مدينة النجف) الأحد الماضي، وفي ساحة التحرير، حيث بدا واضحاً للجميع أن الشارع الشيعي حالياً مؤتمرٌ بتوجيهات السيستاني حصراً”.

وتابعت الصحيفة أنه “في الوقت نفسه، تأسف المصادر لعجز الفتح عن تحقيق أي انجاز سياسي، لضعف رؤية قواه السياسية، وافتقادها الأدوات المناسبة، وتضارب الآراء فيها”.

يشار الى أن تظاهرة أمس الثلاثاء في ساحة التحرير بالعاصمة بغداد، مرت بهدوء نسبي، في وقت أطلقت القوات الامنية القنابل الدخانية على المحتجين في ساحة الوثبة، والتي تزامنت مع حلول السنوية الثانية لإعلان “الانتصار” على تنظيم “داعش”، في ظلّ انتشار أمني كثيف عند مداخل العاصمة ومخارجها والمناطق المحيطة بها.

ويعزو مراقبون الهدوء الحذر، الى توجيهات من عدد من قادة الحراك، للمتظاهرين، عبر منصات التواصل الاجتماعي، بمنع “المندسين” من اقتحام المنطقة الخضراء، تجنّباً لـ”إراقة المزيد من الدماء”.

علق هنا