نائب عن سائرون يحذر من اصدار عقوبات بحق مقاتلي سرايا السلام

بغداد- العراق اليوم:

طالب النائب عن تحالف سائرون، علي غاوي الجهات المختصة بإبعاد مؤسسة الحشد الشعبي عن الامراض النفسية والصراعات الحزبية واعادة  النظر بوطنية بعض قياداتها.

وقال علي غاوي إن "فصائل المقاومة الإسلامية سرايا السلام سابقا، الوية (313، 314، 315) الان في هيأة الحشد الشعبي، من أكثر الفصائل انضباطا على مستوى التدريب والقتال ومسك الارض وتحرير الاراضي المحتلة من قبل للإرهاب، وقد قدمت التضحيات بعد التضحيات منذ سقوط النظام والى يومنا هذا وجلها بدون مقابل فداء للوطن".

وأضاف غاوي: "من المعيب أن يفكر من يظن نفسه انه صاحب فضل عليهم ويتسلم زمام الأمور في الهيأة أن يعاقبهم لان اخوتهم في التيار الصدري قد ضحو بأنفسهم لحماية المتظاهرين من بطش الجماعات المسلحة ".

وتابع، أن "سرايا السلام مؤدبة خلوقة نظيفة ومرتبة، وتجسدت فيها صور الشجاعة والاقدام والإنسانية والوئام يحبها أبناء الغربية قبل الجنوب والوسط قبل الشمال وقد شهد بذلك العدو قبل الصديق، فليس لأحد الحق في انزال  عقوبات هوجاء لا مبرر لها وليس لها سند قانوني ولا واقعي فكل جندي فيها هومثال للالتزام والانضباط".

وطالب النائب عن تحالف سائرون، الجهات الحكومية المختصة بـ"عزل واستقلالية الهيئة عن الامراض النفسية والصراعات الحزبية واعادة النظر بكفاءة ووطنية بعض قياداتها والقضاء على كل أشكال الفساد فيها".

علق هنا