الزراعة : نسعى لتضمين الرز العنبر ضمن البطاقة التموينية

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت وزارة الزراعة،سعيها لتضمين الرز العنبر ضمن البطاقة التموينية، مشيرةً إلى أنها وسعت المساحة المزروعة للمحصول إلى 650 ألف دونم.

وقال مستشار وزارة الزراعة مهدي القيسي في بيان إن "الوزارة تسعى بمضاعفة الجهود لتضمين محصول رز العنبر بالبطاقة التموينية من أجل تحقيق الأمن الغذائي للمواطن العراقي من خلال دعم المنتج المحلي بشقيه النباتي والحيواني كونه أكثر أماناً واطمئناناً من المستورد".

وأضاف القيسي، أن "الوزارة تدعم القطاع الزراعي بمختلف أنواعه وحماية المنتج المحلي وزيادة إنتاجه لتحقيق الأمن الغذائي من خلال تضمين عدد من المحاصيل المحلية بالبطاقة التموينية ومنها رز العنبر دعماً للاقتصاد الوطني وتحريك الجوانب الاقتصادية للبلد والذي يشمل معظم القطاعات المرتبطة بصورة مباشرة وغير مباشرة بالقطاع الزراعي".

وتابع، أن "الوزارة وسعت من خطتها الزراعية لسنة 2019 من المحاصيل الصيفية وعلى رأسها محصول الشلب، حيث بلغت المساحة المزروعة منه 650 ألف دونم بعد أن كانت 5 الاف دونم في السنة السابقة 2018 بسبب الشحة المائية لغرض ديمومة أصناف الشلب"، مؤكداً أن "ذلك يعتبر مؤشراً بأن محصول الرز سيدخل بكميات أوسع وأشمل ضمن مفردات البطاقة التموينية وسيستلم من قبل وزارة التجارة، نتيجة توفير المستلزمات الزراعية من البذور والأسمدة والمبيدات وخدمات الإرشاد الزراعي".

علق هنا