ماذا قال سكرتير الحزب الشيوعي العراقي عن الفريق جميل الشمري وخلية الأزمة في الناصرية ؟

بغداد- العراق اليوم:

اكد سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي، رائد فهمي، الجمعة، ان "القمع الوحشي" للمتظاهرين في الناصرية والنجف يعكس النهج الحكومي الكارثي في التعامل مع الانتفاضة الشعبية، ويؤدي الى سفك مزيد من الدماء والدمار.

وقال فهمي ان القمع الوحشي للمتظاهرين السلميين في الناصرية واستهدافهم في النجف وسقوط العدد الكبير من الشهداء الشباب الأبطال لا يشكل فقط جريمة شنعاء  يحاسب عليها  جميل الشمري ومقترفوها الآخرون".

واضاف "بل تعكس نهجا حكوميا كارثيا في التعامل مع الانتفاضة الشعبية يؤدي الى سفك مزيد من الدماء والدمار".

وشهدت محافظة الناصرية امس الخميس سقوط العديد من الضحايا في صفوف المتظاهرين بعد مواجهات مع القوات الامنية.

وكان محافظ ذي قار عادل الدخيلي قد اعلن عن استقالته  من منصبه بعد تدهور الوضع الامني في المحافظة محملا القوات الامنية التي جاءت كن خارج المحافظة مسؤولية الخروقات الامنية وقتل المتظاهرين.

واقال رئيس الوزراء عادل عبد المهدي المشرف على خلية الازمة المشكلة في المحافظة الفريق الركن جميل الشمري بعد مطالبة من المحافظ المستقيل بابعاده عن المحافظة كون الشمري قد تفرد مع قيادات عسكرية اخرى باصدار قرارات ادت لوقوع خروقات امنية ومقتل العديد من المتظاهرين "حسب قول العيداني".

وكان مصدر امني قد اكد يوم امس الخميس سقوط عشرات الضحايا والمصابين في صفوف المحتجين الغاضبين في النجف بعد مهاجمتهم من قبل القوة الامنية المتمركزة داخل مرقد محمد باقر الحكيم قرب مجسرات ساحة ثورة العشرين.

وقال المصدر ان "الحكومة المحلية في النجف دعت موظفي دوائر المحافظة ومنتسبي القوات الامنية ومواطنيها للتوجه والتبرع بالدم وللفصيلة السالبة في مصرف الدم، فيما اعلنت السلطات الامنية في المحافظة عن فرض حظر للتجوال".

علق هنا