مصادر: تصاعد التظاهرات وقطع للطرق في 5 محافظات جنوبية وسط دعوات للإضراب العام

بغداد- العراق اليوم:

أفادت مصادر أمنية، الأحد، بتصاعد حدة التظاهرات مع قيام محتجين بقطع الطرق في ذي قار والديوانية والبصرة والنجف وواسط، فيما أضرم متظاهرون في مدينة الناصرية النار في مبنى الوقف الشيعي وسط المحافظة.

وذكرت المصادر ان "المتظاهرين في مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار، أضرموا النار في مبنى الوقف الشيعي وسط المحافظة، كما قام آخرون في قضاء سوق الشيوخ بقطع الطريق الرئيس الرابط بين قضاء سوق الشيوخ والناصرية، بعد حرق الإطارات وسط الطريق لإغلاقه".

وتابعت ان "المتظاهرين حاصروا شركة نفط ذي قار وحقل كطيعة النفطي، فيما تم فتح جسري السريع والزيتون وسط مدينة الناصرية، بعد اغلاقهما في وقت سابق".

وفي محافظة النجف، قطع محتجون غاضبون، عددا من الطرق الرئيسة في محافظة النجف، حيث أقدموا على قطع طريق الكوفة الرئيس وأغلقوا عددا من الشوارع الفرعية.

وقام عشرات المحتجين الغاضبين بقطع الطرق المؤدية من قضاء الزبير تجاه منطقة البرجسية ومصفى البصرة، بالاضافة الى تقاطع الشعيبة، كما عاد طلبة المدارس في تلك المناطق عادوا إلى منازلهم اثر الإضراب وقطع الطرق.

وفي ميسان، تظاهر المئات وسط العمارة تأييدا للتظاهرات وللمطالبة باستقالة حكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، وطالبوا بإسقاط نظام المحاصصة.

اما في الديوانية فقد أقدم محتجون غاضبون من اهالي قضاء الحمزة الشرقي على قطع الطريق الرئيس الرابط بين الديوانية والسماوة، وذلك رفضا لما وصفوه بالمماطلة وتجاهل مطالب المتظاهرين، بحسب ناشطين.

وفي واسط، أعاد متظاهرون فتح الطريق المؤدي إلى حقل الاحدب النفطي في المحافظة، وذلك بعد ساعات من اغلاقه من قبل محتجين.

وشهدت العاصمة بغداد منذ الصباح تدفقا لاعداد كبيرة من للمتظاهرين، الى ساحة التحرير بعد دعوات للاضراب عن الدوام، ووفقل لمصادر امنية فان المحتجون يهدفون لتنظيم تظاهرات حاشدة خلال الساعات المقبلة.

علق هنا