مجلس محافظة البصرة يوقف انتخابات نقابة المعلمين (وثيقة)

بغداد - العراق اليوم: أوقف مجلس محافظة البصرة، مستثمرا دوره الدستوري، انتخابات نقابة المعلمين في قطاعات فرع البصرة، لحين حسم رئاسة النقابة قضائيا.

ويشير كتاب حصل علية موقع "العراق اليوم" وصدر في 17 تشين أول 2016  وموقّع من قبل الحقوقي صباح حسن البزوني رئيس مجلس محافظة البصرة، ان "هناك دعوة قضائية منظورة امام محكمة بداءة البصرة لمنع المعارضة التي ستحدد الرئيس الشرعي والهيئة الإدارية التي تمتلك حق الإعداد للانتخابات القادمة

وكان معلمون عراقيون قد اتهموا نقابة المعلمين العامة في بغداد، بانها "تجاوزت كافة قرارات القضاء، مصرة على تنفيذ مآربها، وغاياتها، بالتعاون مع آلة الفساد الموجودة في وزارة التربية في البصرة" وفق تعبيرهم".  

 وكانت نقابة المعلمين في محافظة البصرة قد رفعت في 21 أيلول 2016 دعوى قضائية على بعض المعلمين الذين اجروا انتخابات غير شرعية من خلال التجاوز على قانون انتخابات النقابة. وقال نقيب المعلمين في البصرة جواد المريوش خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر النقابة ان "الانتخابات التي جرت هي بعيدة عن الاعلام ولم يتم اشعارا النقابة الشرعية بها، فضلا عن عدم وجود قاض لإجرائها، مشيرا الى ان المتفق عليه ان أي انتخابات تجرى لنقابة المعلمين في البلاد يجب ان يتم فيها انتخاب أعضاء ارتباط في المدارس ثم أعضاء الهيئات الإدارية للقطاعات والتي تجتمع لانتخاب الهيئة الإدارية للفرع وتتضمن الرئيس والأعضاء.

وأضاف المريوش ان "النقابة الشرعية رفعت دعوى قضائية وكتابا الى محكمة استئناف البصرة ينطوي على قضية انتحال صفة للنقابة، وآخر الى رئاسة مجلس القضاء الأعلى يبين ان النقيب الشرعي ما زال هو جواد المريوش على وفق القرارات القضائية". 

علق هنا