بالوثيقة .. أول الغيث قطر ثم ينهمر .. رسالة صريحة وخطيرة من الإتحاد الدولي للسباحة الى وزير الشباب العراقي !

بغداد- العراق اليوم:

تلقى وزير الشباب والرياضة العراقي الدكتور احمد العبيدي رسالة مهمة من الاتحاد الدولي للسباحة، تتضح اهميتها، بل وخطورتها من لغتها الواضحة والصريحة، والتي تحذر فيها وزارة الشباب ووزيرها العبيدي من خطورة ما يجري في اروقة الوزارة من اعمال واجراءات غير قانونية ضد السباحة العراقية، وممثلها الشرعي اتحاد السباحة العراقي، حيث تتعارض هذه الاجراءات مع اللوائح والانظمة والقوانين الدولية. وكان رئيس الاتحاد العراقي للسباحة السيد سرمد عبدالاله قد اعلن لل " العراق اليوم " عن الرسالة الموجهة من قبل الاتحاد الدولي للسباحة الى وزير الشباب والرياضة تؤكد رفضها القاطع للتدخلات السياسية في استقلالية الاتحاد العراقي للسباحة وعدم اعترافها بنتائج الاجتماع الذي من المقرر عقده يوم غد في فندق الرشيد، كون الدعوة اليه لم توجه من قبل الاتحاد العراقي للسباحة، الذي يمتلك الصلاحية الوحيدة للدعوة لعقد مثل هكذا اجتماع وقد جاء في نص الرسالة مايلي :

الى وزارة الشباب والرياضة

عناية السيد وزير الشباب والرياضة

دكتور احمد

11-تموز -2019 لوزان

العراق-الموقف في الاتحاد العراقي للسباحة

عزيزي السيد الوزير

اشارة الى رسالتنا السابقة والمؤرخة في 2019/6/25 المتعلقة بتقارير التدخل باتجاه الشؤون الداخلية للاتحاد العراقي للسباحة ,انا اكرر بأن الاتحاد الدولي للسباحة لن يتساهل باي نوع من انواع التدخلات السياسية التي تعرض استقلالية الاتحاد العراقي للسباحة الى الخطر .

والجدير بالذكر بأننا لن نعترف بنتائج اي اجتماع جمعية عمومية او انتخابات غير مقررة بأذن من الاتحاد العراقي للسباحة في بلدكم.

اي اثبات بتعرض الاندية و الاعضاء في الاتحاد العراقي للسباحة الى الاجبار والاكراه سيؤدي حتما الى اتخاذ الاجراءات المناسبة بحسب دستور ولوائح الاتحاد الدولي للسباحة .

شكرا لتفهمكم وسنبقى تحت تصرفكم .

صديقكم المخلص

كورنيل ماركليسكو

المدير التنفيذي

ويكمل رئيس الاتحاد العراقي للسباحة سرمد عبد الله حديثه بالقول:

- ان الاتحاد العراقي للسباحة اذ يؤكد موقفه الثابت من عدم شرعية الاجتماع المقرر عقده يوم غد في فندق الرشيد فانه بالوقت ذاته يؤكد اتخاذه كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين استنادا الى قانون الاتحادات الرياضية رقم 16 لسنة 1986 . كما نحمل الجهات الحكومية المختصة مسؤلياتها الكاملة في حالة تعرض رياضتنا الى خطر العقوبات ونطالبها باتخاذ الاجراءات المناسبة لايقاف هذا الامر

علق هنا