رداً على الحرب التي تشنها وزارة الشباب على الرياضيين العراقيين .. المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية يتخذ قرارات خطيرة وحاسمة

بغداد- العراق اليوم:

رداً على الحرب الشرسة التي تشنها وزارة الرياضة والشباب، لاسيما وزيرها احمد العبيدي، فقد اتخذ المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية  جملة من القرارات الشجاعة والحاسمة في اجتماعه ظهر امس الثلاثاء، اليكم تفاصيلها :

-المصادقة على الرسالة المقترحة من اللجنة الاولمبية العراقية الى اللجنة الاولمبية الدولية بخصوص الوضع الحالي للجنة الاولمبية العراقية.

-اتخاذ القرار المناسب بخصوص رفع دعوى قضائية بحق الجهات التي تلاعبت بالمنحة المخصصة للجنة الاولمبية الوطنية العراقية وبما يخالف قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2019.

-عدم التعامل مع بعض الاجراءات غير القانونية التي تقوم بها اللجنة الخماسية وتوجيه الاتحادات بعدم التعامل مع اي اجراء غير قانوني وسيتم اتخاذ اجراءات مستقبلا بحق اي مخالفة قانونية من قبل اي جهة كانت .

-تسمية وفد مؤلف من السادة رئيس اللجنة والامين العام والمالي لحضور الاجتماع مع اللجنة الاولمبية الدولية يوم الجمعة الموافق 2019/6/28 .

-النظر بعين الابوية للحالة الانسانية التي عاشها العاملين في اللجنة الاولمبية العراقية بخصوص ذهابهم الى وزارة الشباب والرياضة لاستلام رواتبهم قبل عيد الفطر المبارك ،رغم تاشير ذلك بانه من الحالات التي يحاول البعض العمل عليها للانتقاص من اسم ومكانة الاولمبية وتاريخها العريق ،على ان يتم توجيه الموظفين بعدم مراجعة وزارة الشباب والرياضة بدون موافقة رسمية من قبل اللجنة الاولمبية العراقية وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين لهذا الامر .

-المصادقة على موعد اجراء انتخابات الاتحادات الفرعية وممثليات اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية والتي ستبدأ مطلع شهر اب القادم وبأشراف مكتب الممثليات في اللجنة الاولمبية العراقية .

-المصادقة على انتخابات الاتحاد العراقي للتايكواندو وتحديد موعد 2019/7/27 لاجراء الانتخابات التكميلية على المقاعد الشاغرة .

علق هنا