قبل مواجهة قطر.. ماذا قدم ميسي ضد العرب؟

بغداد- العراق اليوم:

تستضيف البرازيل، منافسات بطولة كوبا أمريكا هذا الصيف، في الفترة بين 14 يونيو/ حزيران الجاري، حتى 7 يوليو/ تموز المقبل، بمشاركة عدد ضخم من نجوم الكرة العالمية. ويُشارك المنتخب القطري كأحد المنتخبات الضيوف في البطولة، حيث بات الفريق رقم 19 الذي يُشارك في المسابقة التي انطلقت عام 1916. وأسفرت القرعة، عن وجود العنابي الذي توج أخيرًا بلقب كأس الأمم الآسيوية، في المجموعة الثانية برفقة الأرجنتين، كولومبيا، وباراجواي. وسيخوض المنتخب القطري مباراة ضد الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي لاعب برشلونة، في الجولة الثالثة لدور المجموعات، حيث عاد البرغوث للتانجو بعد فترة طويلة من الغياب عقب فشله في نهائيات مونديال روسيا الصيف الماضي. ويُسلط  التقرير التالي، الضوء على المواجهات الرسمية والودية التي خاضها ميسي مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين ضد الفرق والمنتخبات العربية:

منتخب قطر

شارك ميسي مع منتخب الأرجنتين في مباراة ودية ضد قطر في عام 2005، حيث فاز التانجو بثلاثية نظيفة وصنع ميسي هدفًا.

الأهلي المصري

خاض ميسي مباراة مع فريقه برشلونة، ضد النادي الأهلي المصري في عام 2007، حيث فاز البلوجرانا 4-0 في المباراة التي أقيمت في القاهرة في إطار الاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس القلعة الحمراء.

وشارك النجم الأرجنتيني مع البارسا في مباراة أخرى عام 2009 ضد الأهلي، ضمن بطولة كأس ويمبلي الودية التي استضافتها العاصمة البريطانية لندن، وفاز البلوجرانا بنتيجة (4-1).

منتخب الجزائر

لعب ميسي مع التانجو مباراة ودية ضد منتخب الجزائر في عام 2007، حيث فاز رفاق البرغوث بنتيجة (4-3) بينما سجل بنفسه هدفين.

السد القطري

لعب ميسي ضد السد في نصف نهائي كأس العالم للأندية عام 2011، في المباراة التي فاز بها البلوجرانا برباعية نظيفة، وصنع ميسي هدفًا، لكنه لم يُسجل.

منتخب السعودية

واجه ميسي مع الأرجنتين المنتخب السعودي في مواجهة ودية عام 2012، انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

الأهلي السعودي

ساهم ميسي في انتصار برشلونة وديًا عام 2016، على أهلي جدة السعودي بنتيجة (5-3)، وسجل هدفًا وحيدًا.

علق هنا