رونالدو يستسلم أمام العجوز الإيطالي

بغداد- العراق اليوم:



سيخوض فريق يوفنتوس مباراته الأخيرة في الموسم الحالي، اليوم الأحد، أمام نظيره سامبدوريا، في إطار منافسات الأسبوع الـ38 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي.

مواجهة يوفنتوس وسامبدوريا تحصيل حاصل بالنسبة للفريقين، لاسيما وأن البيانكونيري توج بلقب الاسكوديتو منذ عدة أسابيع، فيما يتواجد سامبدوريا بمنتصف جدول الترتيب، برصيد 50 نقطة بالمركز التاسع.

استسلام رونالدو انضم كريستيانو لصفوف نادي يوفنتوس، في الصيف الماضي، في صفقة مدوية عقب رحيله عن ريال مدريد الإسباني.

واحتل البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، المركز الرابع في جدول ترتيب هدافي الكالتشيو لهذا الموسم، بعدما وصل إلى 21 هدفًا في الدوري في موسمه الأول.

واستسلم الدون أمام قوة مهاجمي الكالتشيو، بعدما تأكد غيابه عن المشاركة في مباراة يوفنتوس الأخيرة أمام سامبدوريا.

ويحتل فابيو كوالياريلا، مهاجم سامبدوريا، صدارة ترتيب الهدافين برصيد 26 هدفًا، فيما يأتي كريستوف بيونتيك (ميلان) ودوفان زاباتا (أتالانتا) في المركزين الثاني والثالث برصيد 22 هدفًا لكل منهما، ثم يأتي كريستيانو بـ21 هدفا.

وأعلن ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، غياب رونالدو عن المشاركة بمباراة سامبدوريا، يعني انتهاء مشوار الدون رسميًا، ونهاية سعيه نحو الحصول على لقب هداف الكالتشيو، في ظل ابتعاده عن صدارة الترتيب بـ5 أهداف.

أليجري برر غياب رونالدو عن المباراة الأخيرة، برغبته في الاستعداد بشكل جيد للمشاركة برفقة منتخب البرتغال في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

تصريح أليجري جاء على عكس تصريحاته الأخيرة، بعدما أكد مرارًا وتكرارًا في الفترة الأخيرة، أن رونالدو سيتواجد بشكل أساسي في مباريات تعد (تحصيل حاصل) بالنسبة لليوفي، من أجل تسجيل المزيد من الأهداف وحصد لقب الهداف.

زملاء رونالدو، عبروا عن حرصهم في حصد الدون للقب الهداف، فالبولندي فويتشيك تشيزني، حارس مرمى البيانكونيري، شدد أيضًا على رغبته هو وزملائه في مساعدة رونالدو من أجل الوصول إلى هدفه.

ومع تبقي مباراة واحدة فقط، ووصول الفارق بين رونالدو وكوالياريلا إلى 4 أهداف، استسلم الدون أمام العجوز الإيطالي، كوالياريلا، البالغ من العمر 36 عامًا.

ورغم خسارته رسميًا للقب الهداف بالدوريي الإيطالي، إلا أن الدون نجح في حصد لقب لاعب الشهر في يوفنتوس 6 مرات منذ وصوله بالصيف الماضي، كما توج بجائزة أفضل لاعب بالدوري متفوقًا على نجوم الكالتشيو.

علق هنا