الواشنطن تايمز تتهم ( الميليشيات المدعومة من ايران) بالهجوم الصاروخي على المنطقة الخضراء !

بغداد- العراق اليوم:

اتهمت الصحف الامريكية - ومنها صحيفة (الواشنطن تايمز ) ما اسمته بالمليليشيات المدعومة من ايران - وتقصد قوى محور المقاومة في العراق - بتنفيذ الهجوم على المنطقة الخضراء .. ( العراق اليوم ) ينشر تلخيصاً لما ورد حول هذا الموضوع وموضوعات اخرى نشرت في الصحف الامريكية :

1.الواشنطن تايمز الاميركية

https://www.google.com/amp/amp.washingtontimes.com/news/2019/may/20/iranian-backed-militias-behind-green-zone-attack/



Iranian-backed militias carried out Green Zone attack, say Iraqi counterterrorism officials

 الميليشيات المدعومة من إيران نفذت الهجوم على المنطقة الخضراء، يقول مسؤولو مكافحة الإرهاب العراقيون

قال مسؤولون عراقيون في مكافحة الإرهاب إن أعضاء في كتائب حزب الله المدعومة من إيران مسؤولون عن الهجوم الصاروخي الذي وقع يوم الأحد بالقرب من المواقع العسكرية والدبلوماسية الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغداد.

 صرح مسئولون كبار في جهاز مكافحة الإرهاب في البلاد لصحيفة ديلي بيست يوم الاثنين أن المجموعة شبه العسكرية أطلقت صاروخ كاتيوشا سقط بالقرب من ساحة الاستعراضات داخل المنطقة الخضراء المحصنة بشدة، والتي تضم مقر السفارة الأمريكية والمقرات الرئيسة لتحالف محاربة داعش بقيادة الولايات المتحدة.

 يقول المسؤولون العراقيون إن الهجوم كان بمثابة ضربة فردية ، وأعد كوسيلة لاختبار الدفاعات الأمريكية داخل المنشآت الرئيسة في العراق وحولها ، لكنه لم يصل إلى حد الضربة التي من شأنها أن تؤدي إلى رد عسكري أمريكي ، حسب التقارير.

2.وول ستريت جورنال

https://www.google.com/amp/s/www.wsj.com/amp/articles/pro-iran-militias-denounce-rocket-strike-near-u-s-embassy-in-iraq-11558355575

Pro-Iran Militias Denounce Rocket Strike Near U.S. Embassy in Iraq

الميليشيات الموالية لإيران تدين ضربة صاروخية بالقرب من السفارة الأمريكية في العراق

نددت الميليشيات المتشددة الموالية لإيران في العراق بالهجوم الصاروخي الذي وقع في وقت متأخر من الليل بالقرب من السفارة الأمريكية في بغداد ، ساعية إلى إبعاد نفسها عن الهجوم الذي يهدد بإشعال التوترات، وسط الجهود المبذولة لتهدئة الأزمة بين واشنطن وطهران.

 وقد أدى وجود الميليشيات التي تربطها صلات أيديولوجية وعملية وثيقة بإيران إلى تعقيد جهود الحكومة العراقية لاتخاذ مسار محايد في الوقت الذي تتصاعد فيه التوترات.

3.الواشنطن بوست الأميركية

https://www.google.com/amp/s/beta.washingtonpost.com/world/middle_east/iraqi-shiite-figures-warn-us-iran-war-could-burn-iraq/2019/05/20/0d0e5b54-7aed-11e9-b1f3-b233fe5811ef_story.html%3foutputType=amp

Iraqi Shiite figures warn US-Iran war could ‘burn’ Iraq

شخصيات شيعية عراقية تحذر من أن الحرب الأمريكية الإيرانية قد "تحرق" العراق

حذر اثنان من رجال الدين الشيعة المؤثرين وسياسي بارز - جميعهم لهم علاقات وثيقة مع إيران - من أن العراق يمكن أن يقع مرة أخرى في المنتصف.   فالبلاد تستضيف أكثر من 5000 جندي أمريكي ، وهي مقر لميليشيات قوية تدعمها إيران ، ويريد البعض من هذه الميليشيات مغادرة تلك القوات الأمريكية.

 قال رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر إن أي حزب سياسي يجر العراق في الحرب الأمريكية الإيرانية "سيكون عدوًا للشعب العراقي".

وحذر الصدر من أن هذه الحرب ستمثل نهاية العراق. "نحن بحاجة إلى السلام وإعادة الإعمار".

 رددت تصريحات الصدر من قبل الميليشيات الشيعية والتي على ما يبدو أنها تنأى بنفسها عن هجوم الأحد.

 وتحدث قيس الخزعلي ، زعيم جماعة عصائب أهل الحق المدعومة من إيران، عن معارضته للعمليات التي "تعطي ذرائع للحرب" ، وأضاف أنها ستضر فقط بالعراق من الناحية السياسية والاقتصادية وكذلك  الأمنية. "

 وقال متحدث باسم كتائب حزب الله إن الهجوم الصاروخي "غير مبرر" ، وأشار إلى أن طرفًا ثالثًا يحاول إثارة حرب ، في اشارة الى إسرائيل أو المملكة العربية السعودية.

4.الصحيفة الإلكترونية لقناة فوكس نيوز

https://www.foxnews.com/world/is-claims-bomb-attack-targeting-us-backed-force-in-syria

IS claims bomb attack targeting US-backed force in Syria

داعش تتبنى هجوم بالقنابل استهدف قوة مدعومة من الولايات المتحدة في سوريا

قال متحدث باسم قوة مدعومة من الولايات المتحدة في سوريا إن مفجرا انتحاريا من تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف فجر متفجراته على طريق في شمال سوريا ، مستهدفا قافلة مشتركة تابعة للقوة والتحالف المناهض لداعش بقيادة الولايات المتحدة.

أعلنت داعش مسؤوليتها عن الهجوم في بيان قالت فيه إن الانفجار أسفر عن مقتل أو إصابة ثمانية أشخاص في القافلة.

و لم يصدر تعليق فوري من الجيش الأمريكي أو التحالف المناهض لداعش.

 وقال مصطفى بالي المتحدث باسم القوات الديمقراطية السورية أن الهجوم كان محاولة من قبل داعش لتعطيل حملة لاقتلاع خلاياه النائمة التي تشن هجمات في سوريا على الرغم من الهزيمة الإقليمية لجماعتهم في وقت سابق هذا العام.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

علق هنا