ارتفاع جديد لاسعار النفط

بغداد- العراق اليوم:

شهدت أسعار النفط، الجمعة، ارتفاعا جديدا، وباتت في طريقها لتحقيق أول مكاسب أسبوعية هذا الشهر مع ارتفاع حدة التوتر في الشرق الأوسط ومخاوف من تعطل الإمدادات.

وارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت، اليوم 17 ايار 2019، الى 38 سنتا أو 0.5%، عن آخر إغلاق لها إلى 73 دولارا للبرميل بحلول الساعة الثالثة صباحا، وهذه هي الجلسة الرابعة على التوالي التي يرتفع فيها برنت، فيما ارتفع الخام 3.4% هذا الأسبوع ليكون بصدد تحقيق أول مكاسبه في ثلاثة أسابيع.

اما عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط فلم تكن أقل حظا من سابقتها، إذ صعدت هي الأخرى بواقع 46 سنتا أو 0.7% لتصل إلى 63.32 دولار للبرميل.

كما ارتفعت عقود الخام الأمريكي أيضا لليوم الرابع على التوالي لتصبح في طريقها لتسجيل مكاسب أسبوعية نسبتها 2.7%، وذلك للمرة الأولى في أربعة أسابيع.

واشار خبراء الى ان سبب ارتفاع اسعار النفط جاء بعد تزايد التهديدات في منطقة الشرق الاوسط، وتأزم العلاقات الايرانية الاميركية، فيما لا تزال الأسواق تنتظر قرارا من منظمة أوبك ومنتجين آخرين بشأن ما إذا كانوا سيواصلون تخفيضات الإمدادات التي أدت إلى صعود الأسعار بأكثر من 30% منذ بداية العام الحالي

علق هنا