هملايا الصينية تهدد بإشعال ثورة شعبية في ذي قار !

بغداد- العراق اليوم:

حذر رئيس كتلة حركة ارادة في مجلس محافظة ذي قار علي الغالبي اليوم الخميس مما وصفه بالثورة الشعبية التي لا يمكن السيطرة عليها في حال المضي بمشروع الجباية الاستثمارية في توزيع الكهرباء وداعيا الحكومة المركزية الى اعادة النظر في هذا الاجراء مراعاة لظروف اهالي المحافظة.

وقال الغالبي ان الشارع الناصري لديه توجهات برفض المشروع  شعبيا مالم تتراجع الحكومة الاتحادية عن هذا المشروع وتراعي ظروف ووضع اهالي المحافظة الاقتصادي في ظل الازمة المالية الحالية، مشيرا الى ان المحافظة تتصدر المحافظات العراقية في مستويات الفقر والحرمان والبطالة الامر الذي سيثقل كاهل اغلب الاهالي في دفع اجور الجباية الجديدة.

واضاف ان الحديث عن ضمان استمرار التيار الكهربائي في اطار تنفيذ هذا المشروع سيواجه الفشل في ظل تردي واقع الشبكة الكهربائية وعدم قدرة المواطنين على دفع المبالغ الجديدة.

وتابع الغالبي انه على الحكومة الاتحادية ان تعالج مشكلة تردي واقع شبكات التوزيع وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الحالية وعدم الاستمرار في فرض الضرائب من خلال استثمار قطاع الخدمات.

كما لفت الى ان وضع محافظة ذي قار لا يسمح بتمرير هكذا مشاريع كونها ستلقي بظلالها السلبية على جميع المستويات ومستغربا من شمول المحافظة بهذا المشروع بعد تطبيقه في مناطق محددة  من العاصمة بغداد على الرغم من علم الجهات الحكومية بواقع المحافظة المتردي اقتصاديا وخدميا.

وكان مدير عام توزيع كهرباء الجنوب محمد عبد الامير قد اعلن يوم الثلاثاء الماضي ان شركة هملايا الصينية الاستثمارية اطلقت مشروع الخدمة والجباية والتأهيل في عملية التوزيع بمحافظة ذي قار من خلال امكانيات متطورة تضمن استقرار واستمرار التيار الكهربائي لجميع المواطنين.

علق هنا