السياسة قد تحرم مخيتاريان من نهائي الدوري الأوروبي!

بغداد- العراق اليوم:

أبدى نادي أرسنال الإنجليزي خشيته العميقة من عدم تمكن لاعب وسطه الأرمني هنريك مخيتاريان، من المشاركة أمام جاره تشيلسي في المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي.

وتقام المباراة النهائية في باكو في الـ29 من الشهر الحالي، على خلفية توتر سياسي بين أرمينيا وأذربيجان.

وعبر فريق "المدفعجية" عن قلقه من تكرار ما حصل مع الدولي الأرمني الذي غاب عن لقاء قره باغ الأذربيجاني 3-0 في دور المجموعات، بسبب نزاع حول منطقة ناغورني قرة باغ، بعدما حجز أرسنال بطاقته لنهائي يوروبا ليغ في 29 مايو الحالي في العاصمة الأذربيجانية باكو على حساب فالنسيا الإسباني بفوزه عليه 7-3 في مجموع المباراتين.

ونشر النادي اللندني بيانا جاء فيه "نسعى للحصول على ضمانات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بأنه سيكون من الآمن أن يسافر هنريك مخيتاريان إلى باكو لخوض نهائي يوروبا ليغ، مع ما يطلبه أرسنال وميكي (كنية اللاعب) لإدراجه ضمن تشكيلتنا".

وتابع "لم نتلق حتى الآن أي ضمانات مقبولة، ونأمل في أن يتمكن "يويفا" من توفير هذه الضمانات على الفور"، قبل أن يختم "نحن بالطبع قلقون كثيرا بأن يؤدي موقع النهائي إلى عدم تمكن ميكي من اللعب في النهائي الأوروبي".

في المقابل قال "يويفا" في بيان لوكالة "بي إيه" البريطانية "إنه إجراء معياري لـ "يويفا" إرسال خطابات دعم للجمعيات والأندية والسفارات من أجل الحصول على تأشيرات للاعبين والسماح لهم باللعب في المسابقات الأوروبية".

وهي ليست المرة الأولى التي يغيب فيها مخيتاريان عن المنافسات في أذربيجان، إذ بسبب التوتر الشديد بين البلدين غاب اللاعب الأرمني عن صفوف فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني بمواجهة غالابا الأذربيجاني في يوروبا ليغ عام 2015.

علق هنا