الطقس خلال عطلة رأس السنة

بغداد- العراق اليوم:

من المتوقع ان تكون الاجواء صافية ومعتدلة خلال أيام السبت والاحد المقبلين في كافة أرجاء العراق عدا أقصى الشمال التي تشهد فرصة لأمطار متفرقة.

وقال المتنبئ الجوي العراقي صادق عطية إنه "لاتوجد أمطار او اي حالة جوية يومي السبت والأحد المقبلين (ليلة رأس السنة الجديدة )،مشيرا الى أن" الاجواء ستكون صافية ومعتدلة نهارا وباردة ليلا ".

واضاف عطية في حسابه الخاص على الفيسبوك اليوم الاربعاء 28-12-2016 أن "الاجواء ستكون صافية عدا اقصى شمال العراق التي تشهد فرصة لأمطار متفرقة" .

وكانت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي توقعت أمس الثلاثاء، أن يكون الطقس صحوا مصحوبا بالغيوم خلال الأيام المقبلة، ودرجات الحرارة تسجل 13مْ.

وقالت الهيئة في بيان لها إن" طقس لليوم الاربعاء في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة صباحا يتحسن تدريجيا خلال النهار بسبب تاثرها بامتداد منخفض جوي من شرق البحر المتوسط.

وأضافت أن" درجات الحرارة تنخفض الى 13مْ، والرياح متغيرة الأتجاه خفيفة السرعة 5-10 كم/س في المنطقة الشمالية وشمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ومدى الرؤية 8-10 كم وفي المطر 5-7 كم.

وأشارت الهيئة الى أن" البلاد ستتأثر بامتداد منخفض جوي من البحر الأحمر ايام الخميس والجمعة والسبت المقبل؛ ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا الى غائم".

 

 
 
 

علق هنا