العبيدي: التسوية لاتشمل البعثيين.. وهناك قياديون بعثيون في الحكومة

بغداد- متابعة العراق اليوم:

قالت النائبة عن تحالف الوطنية، جميلة العبيدي، ان التسوية التاريخية "لا تعكس حقيقة البلد ولا تقدم حلولا واقعية"، مبينة أنه "لا توجد مشاكل بين السنة والشيعة وانما بين النخب السياسية التي سيست المذاهب والاديان".

وأكدت العبيدي، في حديث صحفي  تابعه ( العراق اليوم ) ، رفض التحالف التسوية الوطنية لانها "لا تعكس حقيقة البلد ولاتقدم حلول واقعية ولا تمثل القوى السياسية المتعدة من  شرائح المجتمع العراقي وتفتقر للتشخيص الموضعي لطبيعة الازمة السياسية".

وأضافت بانها "مقتصرة على وضع حلول للكتل السياسية المشاركة بالحكومة ولا تشمل باقي الكتل السياسية، كما انها لاتمتلك قانون واضح للاستثناء حيث انها تنص على استثناء البعثيين من التسوية بينما هناك قياديين بعثيين مشاركين في الحكومة حاليا".

كما أشارت إلى أنه "لا توجد مشاكل بين السنة والشيعة وانما بين النخب السياسية التي سيست المذاهب والاديان.. والتسوية السياسية هي تسوية سطحية".

وتنص التسوية التي أطلقت من قبل قيادة التحالف الوطني، من أجل انهاء الصراعات السياسية والمجتمعية العراقية،على عدم شمول "الإرهابيين والبعثيين وكل من تلطخت يداه بدم العراقيين من هذه المصالحة"، وفق ما أعلنه التحالف مؤخرا.

علق هنا