البرادعي: طلبت تجديد جواز سفري المصري ولم أتلق ردا

بغداد- العراق اليوم:

كشف نائب الرئيس المصري الأسبق والمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي أن بلاده تجاهلت طلب تجديد جواز سفره الذي أرسله قبل شهر.

وقال البرادعي في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر" يوم السبت: "طبقا لما أبلغتني به وزارة الخارجية، تقدمت منذ 4 أسابيع بطلب تجديد جواز سفري إلى رئاسة الجمهورية.. حتى الآن لم أتلق ردا.. جواز سفري الحالي ينتهي هذا الشهر".

واختتم تغريدته قائلا "رجاء مراعاة عامل الوقت".

    طبقاً لما أبلغتني به وزارة الخارجية، تقدمت منذ أربعة أسابيع بطلب تجديد جواز سفرى إلى رئاسة الجمهورية. حتى الآن لم أتلق ردا. جواز سفرى الحالي ينتهى هذا الشهر. رجاء مراعاة عامل الوقت. وفي العام 2017 اشتكي البرادعي من تأخير تجديد جواز سفره مطالبا بعدم الخلط بين حقوق المواطن وتأييد الأنظمة. وفي ردها على الشكوى، نفت الخارجية المصرية تأخير تجديد جواز سفره، مؤكدة حينها أنه في الطريق للسفارة المصرية في فيينا بالحقيبة الدبلوماسية للتسليم.   تقدمت منذ ٣أسابيع لوزارة الخارجية بطلب تجديد جواز سفرى وهو ما يستغرق عادة أيام. آمل ألا يكون هناك خلط بين حقوق المواطنة وتأييد سياسات الدولة جدير بالذكر أن المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والحاصل على جائزة نوبل، يقيم حاليا في العاصمة النمساوية فيينا.

علق هنا