محافظ بغداد يوضح سبب تأخر إطلاق تعيينات التربية في بغداد

بغداد- العراق اليوم:

أكد محافظ بغداد فلاح الجزائري، الأحد، ان السبب في تأخر إطلاق تعيينات التربية في المحافظة هو عدم منح المحافظة صلاحيات كاملة، فيما شدد على ضمان حقوق المحاضرين المجانيين كاملة ومنحهم أولوية في تأمين مستحقاتهم وتثبيتهم على ملاكات التربية.

وذكر المكتب الإعلامي للمحافظ في بيان اليوم، 14 نيسان 2019، أن الجزائري بحث خلال ترؤسه اجتماعا موسعا للهيئة التربوية بحضور جميع مدراء التربية لجانبي الكرخ والرصافة الاستعدادات للامتحانات النهائية وملف التعيينات وأجور المحاضرين بالمجان.

وأضاف البيان أن " المجتمعين شددوا على ضرورة توفير الأمن والكهرباء والمولدات وجميع الخدمات الضرورية اللازمة للمراكز الامتحانية اضافة إلى القيام بحملة واسعة بالتعاون مع الأمن الوطني لملاحقة المتاجرين بسماعات الغش وزيادة عدد اجهزة التشويش ومضخمات الصوت في المراكز، فضلا عن مناقشة ضرورة تأجيل الامتحانات التي تقام في شهر رمضان إلى ما بعده ورفع مخاطبة رسمية الى وزارة التربية بذلك".

 وأشار محافظ بغداد الى "ضرورة منح صلاحيات كافية وواسعة الى مدراء التربية والعمل وفقا لنظام مؤسساتي وانتظار ماينبثق من اللجنة المشكلة بينهم وبين المحافظة للخروج برؤية وقرارات تمنحهم حرية اكبر للنهوض بالواقع التربوي".

كما أكد الجزائري، على أهمية الإسراع بحسم ملف تعيينات التربية، مبينا ان تأخير اطلاقها يعود الى عدم منح المحافظة صلاحيات كاملة مع وجود تأخير من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وفيما يتعلق بملف المحاضرين المجان، اكد محافظ بغداد على ضمان حقوقهم كاملة ومنحهم اولوية في تأمين مستحقاتهم وتثبيتهم على ملاكات التربية تقديرا لجهودهم التطوعية وسنوات خدمتهم المجانية للعملية التربوية

علق هنا