بعد سبه الامام الكاظم في بث مباشر على الفيسبوك.. شرطة النجف تعلن اعتقال صاحب كوفي شوب شناشيل

بغداد- العراق اليوم:

أعلن محافظ النجف لؤي الياسري، اليوم الثلاثاء، اعتقال صاحب مقهى بتهمة الإساءة إلى الشعائر الدينية بعد بث فيديو مباشر في الفيسبوك وهو يتحدث بكلمات "تسيء للإمام موسى الكاظم".

وقال الياسري في بيان: "بتوجيه من محافظ النجف قامت مديرية الشرطة بتوجيه قوة من الشرطة لمحاسبة صاحب الكوفي شوب المسيء إلى الشعائر الدينية يوم أمس".

وأضاف أن "الدستور العراقي والقانون والأعراف تأمرنا باحترام رموزنا الإسلامية وقادتنا الموصى بهم من الله سبحانه وتعالى ائمة أهل البيت عليهم السلام وما بدر من هذا الشخص إساءة للمذهب والشعائر وهذا مخالف للقانون والدستور وقد وجهنا الجهات الأمنية لمحاسبة المقصر وفق القانون صاحب (كوفي شوب شناشيل) التابعة له وفق أمر قضائي".

بدورها، أكدت مديرية شرطة النجف أن "قائد الشرطة وجه قوة لاعتقال متهم كان يبث فيديو مباشر عبر صفحته الإلكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي ويتحدث بكلمات أساء فيها للشعائر الدينية وللإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام، وتم اعتقاله وفق أمر قضائي". وبينت  أن "الحرية الشخصية والتعبير عن الرأي مكفول وفق القانون ولكن لا يمكن التجاوز على الشخصيات والرموز الدينية ويعاقب القانون مرتكبي هذه الأفعال الخارجة عن الآداب العامة والأخلاق". وظهر شاب مساء أمس في بث مباشر على الفيسبوك وهو يجلس في "مقهى شناشيل" و"يلعن الإمام الكاظم" في معرض رده على التعليقات معتبراً ذلك حرية شخصية بالقول: "هذا كاظمكم وليس كاظمنا".

علق هنا