القاء 4 ملايين رسالة دعم في سماء الموصل كتبها عراقيون من كل انحاء البلاد

بغداد- متابعة العراق اليوم:

أعلن التحالف الدولي الذى تقوده الولايات المتحدة، الجمعة، عن إلقاء القوة الجوية العراقية فى سماء الموصل أربعة ملايين رسالة "تعاطف ودعم" لسكان مناطق المدينة التي ما تزال خاضعة لسيطرة تنظيم "داعش".

وقال التحالف في بيان صحفي إن "طائرات القوة الجوية العراقية ألقت، في سماء الموصل أربعة ملايين رسالة تعاطف ودعم لسكان المناطق التي ما تزال خاضعة لسيطرة داعش"، مبينا أن "رسائل التعاطف والدعم لسكان الموصل كتبها عراقيون من كل أنحاء البلاد".

وأضاف أن هذه المبادرة "تطمئن سكان الموصل، الذين هم رهائن تنظيم داعش منذ أكثر من عامين، إلى حقيقة أنهم غير منسيين وأن باقي العراق إلى جانبهم، وينتظرون استقبالهم تضامنا بعد هزيمة التنظيم".

وهذه المبادرة جائت نتيجة حملة "رسائل إلى الموصل" أطلقها المعهد الدولي لصحافة الحرب والسلم فى 17 / تشرين ثاني أكتوبر، وهو اليوم الذي بدأت فيه القوات العراقية هجومها لاستعادة السيطرة على آخر أكبر معاقل تنظيم "داعش" في العراق.

والأربعة ملايين رسالة نتجت عن 2160 ملاحظة كتبت بخط اليد بعد بداية الهجوم، الذى أدى إلى نزوح نحو مئة ألف شخص من الموصل حتى الآن، وتقدر المنظمات الإنسانية أن ينزح أكثر من مليون شخص هربا من المعارك.

علق هنا