بالفيديو.. "داعش" تحرق جنديين تركيين وهما احياء

بغداد- متابعة العراق اليوم:

نشرت جماعة "داعش" الارهابية في سوريا الخميس، شريط فيديو يظهر إحراق جنديين تركيين وهما على قيد الحياة.

وتظهر الصور في الفيديو الصادر عن ما تسمى بـ"ولاية حلب" في شمال سوريا، رجلين يرتديان بزة عسكرية داخل قفص مقيدي اليدين ومربوطين بحبل، قبل أن يتم إحراقهما حيين.

وخلال الفيديو، ومدته 19 دقيقة، يهاجم عنصر من جماعة "داعش" الارهابية باللغة التركية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، داعيا إلى إحراق تركيا وتدميرها.

وتعيد هذه الصور إلى الأذهان أخرى مماثلة نشرتها الجماعة الارهابية العام الماضي، تظهر إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة بعدما اختطفته.

ولم يكن ممكنا الحصول فورا على رد فعل تركي رسمي.

وواجه مستخدمو "تويتر" و"فيسبوك" في تركيا ليل الخميس الجمعة مشاكل في الدخول إلى الموقعين.

وقبل إحراقهما، عرف الجنديان عن نفسيهما بالتركية، وقال الأول إنه يدعى فتحي شاهين مواليد قونية (وسط تركيا)، والثاني سفتر تاش (21 عاما) خدم في كيليس (جنوب شرق).

وبحسب الإعلام التركي، فإن جنديا يدعى سفتر تاش اختطفه جماعة "داعش" الارهابية في الأول من أيلول/سبتمبر 2015، لكن أنقرة لم تؤكد ذلك

وكان الجيش التركي أكد الشهر الماضي أنه فقد الاتصال باثنين من جنوده في سوريا، بعيد إعلان وكالة "أعماق" التابعة لـ"داعش" مسؤوليتها عن اختطافهما. ولم تؤكد السلطات التركية أيضا عملية الاختطاف.

ويأتي نشر هذا الفيديو غداة مقتل 16 جنديا تركيا خلال معارك قرب مدينة الباب، إحدى معاقل جماعة "داعش" الارهابية في شمال سوريا، والتي تبعد 25 كيلومترا عن الحدود التركية.

وتعتبر هذه أسوأ خسارة تتكبدها القوات التركية في يوم واحد منذ تدخلها في سوريا في آب/اغسطس 2016.

وأكد الرئيس التركي الخميس في مؤتمر صحافي سقوط "شهداء"، مؤكدا ارتفاع الحصيلة من 14 إلى 16، وأضاف: "لكننا عازمون على الحفاظ على ذكراهم، والدفاع عما تركوه لنا ومواصلة هذه المعركة".

ووفقا لحصيلة أعدتها وكالة فرانس برس، فإن ما لا يقل عن 38 جنديا تركيا قتلوا في سوريا منذ انطلاق عملية "درع الفرات" التركية في 24 آب/أغسطس.

علق هنا