شبك الموصل بين مطرقة داعش، وسندان البيشمركة !

بغداد- العراق اليوم:

انتقد عضو مجلس النواب عن كتلة بدر النيابية حنين القدو الصمت الاعلامي والحكومي حيال جرائم الابادة الجماعية التي مارستها التنظيمات الارهابية بحق المكون الشبكي في الموصل، معربا عن مخاوف الشبك من العودة الى مناطقهم المحررة دون تأمين الحماية الكافية وعدم الوقوع مرة اخرى ضحية للصراعات السياسية في نينوى.

وقال القدو  ان “الشبك” تعرضوا لأبشع وسائل الابادة الجماعية من قبل العصابات الارهابية في الساحل الايسر للموصل، والتي خلفت اكثر من 2000 شهيد من المكون الشبكي والتركماني.

 واضاف القدو، ان الشبك هربوا الى سهل نينوى للخلاص من بطش العصابات الارهابية ومن مسلسل المفخخات ضد قرى ومساكن الشبك التي استمرت دون أي رادع من قوات البيشمركة المسؤولة عن الملف الامني قبل 10 حزيران 2014، لافتا الى تدمير الاف الدور السكنية واستشهاد المئات من ابناء المكون الشبكي وسط صمت وتغاضي حكومة الموصل المحلية ومراجعها الدينية.

واكد القدو قيام عصابات داعش بعد استيلائها على الموصل باختطاف واعدام المئات من الشبك وتهجيرهم في اب 2014  دون ان تلقى جرائم عصابات داعش ضد الشبك أية ادانة او اهتمام من قبل الاعلام المحلي والعالمي.

واعرب عن مخاوف المكون الشبكي من العودة الى مناطقهم المحررة في نينوى دون تأمين حماية حقيقية كافية وكفيلة بعودة النازحين وعدم وقوعهم مرة اخرى ضحية الصراعات السياسية في  نينوى.

والشبك اسم يطلق على مجموعة سكانية تقطن في أكثر من 60 قرية منتشرة في مناطق متنو

علق هنا